A+ A-

متحدث عسكري عراقي :معركة الفلوجة اسفرت عن مصرع 1800 عنصر من داعش

بغداد - 26 - 6 ( كونا ) -- اعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق العميد يحيى رسول اليوم ان عملية تحرير مدينة الفلوجة اسفرت عن مقتل نحو 1800 عنصر من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) .
وقال رسول في تصريح لوكالة الانباء الكويتية كونا اليوم ان عملية تحرير الفلوجة منذ انطلاقها في ال23 من شهر مايو الماضي وحتى اليوم اسفرت عن مصرع نحو 1800 عنصر من (داعش) لافتا الى ان 80 في المائة من القتلى هم من المقاتلين العرب والاجانب.
واوضح ان من بين هذا العدد هناك 679 قتيلا سقطوا نتيجة الضربات الجوية لطيران الجيش والقوة الجوية العراقية والتي نفذت خلال عمليات التحرير 1389 طلعة جوية.
بدوره قال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان ان معظم القتلى الاجانب كانوا ممن يسمون بالكتيبة الاوزبكية ومن المقاتلين الشيشان والذين كانوا يشكلون عماد المقاتلين الاجانب في الفلوجة.
ولفت الى ان عملية تحرير الفلوجة اسفرت كذلك عن اعتقال 1500 مقاتل من تنظيم داعش ضبطوا اثناء محاولتهم الفرار من المدينة مؤكدا ان عمليات التدقيق بالنازحين مازالت مستمرة وقد تسفر عن اعتقالات اخرى في صفوف داعش.
و كان العبادي قد اعلن في وقت سابق اليوم تحرير مدينة الفلوجة بالكامل والانتصار على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).(النهاية) ع ح ه / ف ر