A+ A-

رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير الفلوجة بالكامل ويرفع العلم العراقي

بغداد - 26 - 6 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاحد تحرير مدينة الفلوجة بالكامل والانتصار على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وتحدث العبادي الذي يعتبر ايضا القائد العام للقوات المسلحة العراقية الى التلفزيون العراقي الحكومي من امام مستشفى الفلوجة العام وسط المدينة معلنا الانتصار على (داعش) وداعيا المواطنين العراقيين الى الخروج الى الشارع للاحتفال بهذا المكسب المهم .
وقال العبادي وهو يلوح بالعلم العراقي بيديه "لقد وعدنا برفع العلم العراقي في الفلوجة وها نحن نحقق ما وعدنا تماما كما فعلنا في تكريت وجرف الصخر وبقية المدن المحررة" متعهدا بنصر قريب في مدينتي الحويجة والموصل .
ودعا اهالي مدينة الموصل الى التيقن بان الجيش العراقي قادم لتحريرها والا يصدقوا اشاعات داعش وترويجه الاعلامي "فكل المدن العراقية ستحرر ولن يبقى للتنظيم اي شبر على الارض العراقية".
كما دعا الى مصالحة مجتمعية بين طوائف الشعب العراقي بسنته وشيعته وعربه وكرده منتقدا في الوقت نفسه التصريحات التي وصفها بالمتشنجة لبعض الساسة العراقيين والذين انشغلوا بالتقاتل على المناصب في بغداد على حد وصفه .
وتجول العبادي في شوارع الفلوجة برفقة كبار قادة الجيش العراقي بمن فيهم قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي وجمع كبير من الجنود العراقيين.
وكانت القوات العراقية قد استعادت اليوم حي الجولان اخر الاحياء التي كانت تحت سيطرة (داعش) معلنة تحرير المدينة بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.
وبذلك تكون معظم مدن محافظة الانبار العراقية بما فيها الرمادي والفلوجة قد عادت الى سلطة الدولة العراقية ولم يتبق الا بلدات صغيرة على حوض نهر الفرات ومنها راوه وعانه فضلا عن بلدة القائم الحدودية والتي مازالت تحت سلطة تنظيم (داعش).
وبعد الاعلان عن تحرير الفلوجة تلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مكالمة هاتفية من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مهنئا اياه على استعادة مدينة الفلوجة من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) .
وذكرت الحكومة العراقية ان الامين العام للامم المتحدة بارك للعبادي وللشعب العراقي على الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في معارك تحرير الفلوجة مؤكدا دعم الامم المتحدة للحكومة العراقية في النواحي العسكرية والانسانية والاقتصادية.(النهاية) ع ح ه / س ع م