A+ A-

اصابة واعتقال عشرات المصلين الفلسطينيين المعتكفين في المسجد الأقصى

جانب من اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى
جانب من اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى
غزة - 26 - 6 (كونا) -- اعلنت مصادر في الهلال الاحمر الفلسطيني اليوم الاحد اصابة واعتقال عشرات المصلين الفلسطينيين المعتكفين في باحات المسجد الأقصى بعد ان اقتحمت أعداد كبيرة من القوات الأمنية الاسرائيلية والمستوطنين باحات المسجد وأطلقت الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز تجاه المصلين.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في تصريحات صحفية انه تم نقل المصابين من داخل المسجد إلى مستشفى المقاصد بالقدس بعد تعرضهم لاطلاق الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع.
من جهته دان المدير العام لأوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب في تصريحات صحفية اقتحام المسجد من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين في هذه الأيام الفضيلة محملا شرطة الاحتلال مسؤولية ما جرى اليوم في المسجد الأقصى بسماحها للمستوطنين باقتحامه وفتح باب المغاربة خلال العشر الأواخر في هذا الشهر.
واوضح الخطيب أن شرطة الاحتلال أصرت اليوم على إدخال المستوطنين والسياح للمسجد في محاولة لفرض أمر واقع جديد في الأقصى الأمر الذي أدى إلى استفزاز المصلين المعتكفين.
ويقوم الفلسطينيون في أيام شهر رمضان خاصة في العشر الأخيرة بالاعتكاف في المسجد الأقصى للتأكيد على إسلامية المدينة المقدسة رغم الإجراءات الأمنية الاسرائيلية المعقدة لدخولهم من كافة المناطق الفلسطينية.(النهاية) و ا ب / م ع ج