A+ A-

(الإعلام) الكويتية: مستشفى جابر الأحمد من أكبر المشاريع الصحية في الشرق الأوسط

مستشفى (جابر الأحمد)
مستشفى (جابر الأحمد)
الكويت - 26 - 6 (كونا) -- أكدت وزارة الاعلام الكويتية اليوم الأحد أن مشروع مستشفى (جابر الأحمد) التابع لوزارة الصحة سيكون من أكبر المشاريع الصحية في منطقة الشرق الأوسط وسيحقق نقلة نوعية كبيرة على مستوى الخدمات الصحية المقدمة وفق المعايير والتقنيات التكنولوجية الدولية.
وقالت (الإعلام) في تقرير متخصص أعده قطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد لدى الوزارة يعنى بإبراز مشاريع الدولة التنموية إن مستشفى (جابر الأحمد) أحد مشاريع الدولة التنموية في مجال تطوير الخدمات الصحية وسيشكل منطقة صحية متكاملة الخدمات في منطقة جنوب السرة ويمتد على مساحة تصل إلى 4ر2 مليون متر مربع.
وأضافت أن نحو 2700 عامل مؤهل يقومون بأعمال تنفيذ مبنى المشروع الذي يحتوي على 1168 سريرا طبيا و36 غرفة عمليات إلى جانب عدد كبير من الغرف الفندقية والعلاجية المجهزة بأحدث ما توصلت إليه علوم التكنولوجيا الطبية.
وبينت أن المشروع يضم أقسام العناية المركزة وأمراض النساء والباطنية والولادة والكلى والجهاز الهضمي والمواليد الجدد والجراحة والعظام والعناية المركزة والقلب والمسالك البولية وعيادة الأمراض الخارجية إلى جانب خدمات الإسعاف والإسعاف الجوي والطوارئ الطبية والحوادث.
ولفتت إلى أن وزارة الأشغال العامة تعمل جاهدة على إنجاز المشروع وفق الجدول الزمني الموضوع له مبينة أن المستشفى يوجد فيه خمس بوابات مداخل وستة مصاعد تكنولوجية لخدمة المراجعين.
وذكرت أن البناء صمم وفق الأطر والمقاييس العمرانية الحديثة مع اختيار ألوان المبنى بعناية كبيرة تتناسب مع تأمين الراحة النفسية للمراجعين كما تعكس الهندسة المعمارية المستخدمة الجمال المعماري للمستشفى. (النهاية) ن ض ق / أ م ح