A+ A-

السفير العتيبي: علاقة الكويت بالامم المتحدة قوية ومتميزة

مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي
مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي

من محمد العتيبي

نيويورك - 25 - 6 (كونا) -- اشاد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي بقوة وتميز العلاقة بين الكويت والامم المتحدة مؤكدا دعم بلاده المستمر لجهود المنظمة ومساعيها لتحقيق الامن والاستقرار في العالم.
جاء ذلك في تصريح خاص ادلى به العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبل الزيارة التي يبدأها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لدولة الكويت يوم غد الاحد موضحا انها الزيارة الثامنة وقد تكون الاخيرة له قبل انتهاء ولايته نهاية هذا العام.
وقال العتيبي انه من المقرر ان يلتقى الامين العام خلال هذه الزيارة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بالاضافة الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.
واوضح انه "من المتوقع ان يبحث كي مون في هذه الزيارة عددا من الموضوعات على رأسها المسائل المتصله بعلاقة الكويت بالامم المتحدة والجهود المبذولة لتحقيق الامن والاستقرار في انحاء العالم".
كما سيبحث اخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات الاطراف اليمنية الجارية حاليا والتي تستضيفها الكويت منذ شهرين تقريبا اضافة الى الازمة السورية ومكافحة الارهاب.
واشار العتيبي الى ان هذه الزيارات تدل على المكانة الهامة التى تتبوأها الكويت في المجتمع الدولي ودورها ومساهماتها في دعم الانشطة الدولية والانسانية والتنموية.
يذكر ان الامين العام يقوم بزيارة العديد من الدول حاليا لتوديع قادة ورؤساء حكومات الدول الاعضاء وشكرها على دورها وجهودها ودعمها لجهوده خلال فترة ولايته.(النهاية) م ا ع / خ ن ع