A+ A-

مفوضية اللاجئين تنصب مخيمات جديدة قرب الفلوجة وتصف النزوح منها بالهائل

جانب من بناء مخيمات لايواء النازحين من مدينة الفلوجة
جانب من بناء مخيمات لايواء النازحين من مدينة الفلوجة
بغداد - 25 - 6 (كونا) -- اعلنت المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم السبت عن بناء مخيمات جديدة لايواء النازحين من مدينة الفلوجة العراقية واصفة سرعة النزوح واعداد النازحين بالهائلة.
وذكر مكتب المفوضية في العراق في بيان له ان فريقا منها نصب مخيمين جديدين في منطقة الخالدية التي تبعد نحو 30 كيلومترا عن الفلوجة لايواء النازحين الفارين من المدينة.
واوضح ان احدهما ممول من ادارة المفوضية الاوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية ويتولى نصبه شريك المفوضية برنامج اعادة اعمار العراق وسيؤوي 255 اسرة كما يجري انشاء قاعتين مكونتين من هياكل كبيرة اشبه بالخيم.
واوضح ان المخيم الثاني يشيد من قبل منظمة الانقاذ الانسانية العراقية شريكة المفوضية في موقع قريب وسيؤوي 250 اسرة.
وكانت المفوضية انشأت مسبقا ستة مخيمات في عامرية الفلوجة وخمسة مخيمات اخرى في مدينة الحبانية السياحية مما يجعل مجموع المخيمات الكلي يصل الى 13 مخيما فضلا عن العمل على بناء 12 قاعة وتبلغ القدرة الاستيعابية لجميع المواقع 3165 اسرة او 18990 شخصا.
واضاف البيان ان ممثل المفوضية في العراق برونو جيدو وصف سرعة نزوح السكان من الفلوجة وحجمها بالهائلة مشددا على ان المفوضية تقدم المساعدات وتحاول تدارك التداعيات وانها تعمل بأقصى طاقة من اجل توفير المساعدة المطلوبة بشدة للنازحين من الفلوجة.(النهاية) ع ح ه / خ ن ع