A+ A-

رئيسة البرلمان الايطالي تؤكد ضرورة مضاعفة الجهود لحل النزاع في سوريا

بيروت - 20 - 6 (كونا) -- اكدت رئيسة البرلمان الايطالي لورا بولدريني اليوم الاثنين ضرورة "مضاعفة الجهود من اجل الوصول الى حل سياسي لحل النزاع في سوريا".
وقالت بولدريني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها اللبناني نبيه بري في بيروت ان "الحل العسكري في سوريا لا يكفي ولا يمكن ان يؤدي الى حل نهائي للنزاع الدائر هناك".
واعربت عن تقديرها للبنان في استقبال 5ر1 مليون لاجئ سوري ونصف مليون لاجئ فلسطيني على اراضيه.
واشارت المسؤولة الايطالية الى اهمية دور لبنان الاستراتيجي في منطقة المتوسط مبينة ان قوة لبنان واستقراره وبقاءه نموذجا للعيش المشترك من مصلحة المنطقة ككل.
ودعت لبنان الى المشاركة الفعالة في الجمعية البرلمانية للاتحاد في المتوسط التي تضم 43 دولة وتترأسها ايطاليا مؤكد اهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في ظل الاوضاع الدقيقة السائدة.
من جهته قال بري انه بحث مع نظيرته الايطالية قضية النازحين واللاجئين التي "باتت تشكل خطرا على لبنان والمنطقة وعلى الدول الاوروبية ايضا منها ايطاليا".
واضاف انه اتفق مع بولدريني على تعزيز التعاون البرلماني بين لبنان وايطاليا في المحافل الدولية والمتوسطية كما تم التاكيد على اهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
واعرب بري عن تقديره لايطاليا بشأن مشاركتها الفعالة ضمن قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل).
ووصلت رئيسة البرلمان الايطالي لورا بولدريني امس الاحد الى العاصمة بيروت في زيارة رسمية لثلاثة ايام تلتقي خلالها مع كبار المسؤولين اللبنانيين وتتفقد كتيبة بلادها المشاركة في القوات الدولية في جنوب لبنان.(النهاية) و س م / ف س