A+ A-

المبعوث الاممي يحث اليمنيين على تقديم التنازلات وتقديم مصلحة اليمن

الكويت - 31 - 5 (كونا) -- حث مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الثلاثاء الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السلام المنعقدة حاليا في الكويت على تقديم التنازلات وتقديم مصلحة اليمن في ضوء حجم المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني وانعدام الخدمات الأساسية.
وقال المبعوث الاممي في بيان صحفي عقب المشاورات التي اجراها مع الوفود اليمنية انه حان الوقت لكي تقدم الأطراف الحلول للازمة اليمنية بعيدا عن معادلات الربح والخسارة باعتبارهم مؤتمنين على مصلحة الشعب اليمني بكامله.
وأوضح ان التقارير القادمة من عدد من المدن اليمنية تشير الى حجم معاناة الشعب اليمني في ضوء انعدام الخدمات الأساسية مشددا على ضرورة ان تشكل هذه المعاناة حافزا للتوصل إلى حل شامل سريع للأزمة "لا سيما ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم".
واكد في هذا الصدد انه سيستمر في حث الأطراف اليمنية على تقديم التنازلات وتقديم مصلحة اليمن على كل ما عداها.
وقال ولد الشيخ احمد ان مشاورات السلام اليمنية اليوم تضمنت ثلاث جلسات اولاها كانت مع وفد الحكومة الذي استمع إلى عرض قدمه خبير من الأمم المتحدة عن الاجراءات التنفيذية التي اتخذتها دول خاضت نزاعات مشابهة وكيف تعاطت معها الى جانب مناقشة احتمالات مختلفة لخريطة الطريق للحل السلمي الشامل.
وأضاف انه التقى في الجلسة الثانية وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وتركز الحديث على أهمية التوصل إلى ركائز للحل الشامل للأزمة في اليمن وبلورة ضمانات لتنفيذ الحلول والمقترحات التي يتم التوصل إليها في الكويت.
في موازاة ذلك افاد المبعوث بان لجنة الأسرى والمعتقلين عقدت جلسة خاصة أكد خلالها ممثلو الوفود التزامهم بتقديم الإفادات الأولية يوم غد الأربعاء بشأن الأسماء التي وردت في الكشوفات التي تم تبادلها فيما يتعلق بالإفراج عن مجموعة من المحتجزين قبل حلول شهر رمضان المبارك. وأوضح ان الأطراف اتفقت على الاستمرار في تقديم الإفادات خلال المرحلة المقبلة فيما استكملت اللجنة بحث مسودة اتفاق المبادئ المطروح لحل القضية على المديين المتوسط والطويل. (النهاية) ح ر ز / ن م ع / ع م