A+ A-

رئيسة بلدية باريس تعتزم إقامة مخيم للاجئين في العاصمة الفرنسية

باريس - 31 - 5 (كونا) -- اعلنت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو اليوم الثلاثاء عن البدء بمعاينة "بعض المواقع" في العاصمة الفرنسية بغرض إقامة مخيمات للاجئين عليها.
وقالت في مؤتمر صحفي نقله تلفزيون (فرانس 24) انها تعتزم اقامة مخيم للاجئين في العاصمة باريس مضيفة ان البلدية في صدد "معاينة بعض مواقع مختلفة لنتمكن من وضعها في تصرف الدولة في اقرب وقت ممكن".
وأكدت هيدالغو أن هذا المخيم سيلتزم "شروط مخيمات اللاجئين والمهاجرين التي وضعتها الأمم المتحدة والمفوضية العليا للاجئين" مشيرة الى ان انجازه سيستغرق من اربع الى ست أسابيع وسيكون "واسعا بما فيه الكفاية لاستقبال مئات الأشخاص".
وكانت وسائل إعلام فرنسية قد كشفت عن تمكن مئات المهاجرين من الوصول إلى كاليه على الساحل الشمالي لفرنسا خلال الأشهر الأخيرة رغم هدم جزء من المخيم في مارس الماضي وتشديد إجراءات الأمن في الميناء بهدف منعهم من الوصول لبريطانيا.
وأظهرت أرقام رسمية من منطقة (باد كاليه) أن العدد الإجمالي للمقيمين في الخيام والأكواخ وحاويات الشحن التي حولتها الدولة لمواقع إقامة بلغ 3900 مقارنة ب3500 في نهاية مارس الماضي في حين قدرت منظمات إغاثة أعدادهم بين خمسة وسبعة الاف شخص. (النهاية) م م ب / م م ج