A+ A-

الولايات المتحدة تحذر رعاياها من "هجمات إرهابية محتملة" في (يورو 2016)

واشنطن - 31 - 5 (كونا) -- حذرت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء رعاياها من امكانية وقوع "هجمات إرهابية محتملة" خلال بطولة كأس الامم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا في الفترة من العاشر من يونيو الى العاشر من يوليو المقبلين.
وذكرت وزارة الخارجية الامريكية في بيان أن "ملاعب كأس الامم الأوروبية والمناطق المفتوحة المخصصة لمشاهدة المباريات وغيرها من اماكن بث البطولة في فرنسا وجميع أنحاء أوروبا تمثل أهدافا محتملة للارهابيين بالقدر نفسه الذي تمثله مختلف الاماكن الرياضية المفتوحة والتجمعات العامة في جميع أنحاء أوروبا".
وأضافت أن "فرنسا مددت حالة الطوارئ حتى ال26 من يوليو المقبل لتغطية فترة اقامة البطولة وسباق الدراجات (تور دي فرانس) الذي ستستمر فعالياته خلال الفترة من الثاني الى ال24 من يوليو المقبل.
كما سلطت الخارجية الأمريكية الضوء على مدينة (كراكاوف) البولندية التي تستعد لاستضافة فعاليات (اليوم العالمي للشباب المسيحي) في الفترة من 26 الى 31 يوليو المقبل المتوقع ان يستقطب اكثر من 5ر2 مليون زائر.
واكد البيان ضرورة "العمل بشكل وثيق مع حلفائنا ومواصلة تبادل المعلومات مع شركائنا الأوروبيين لمساعدتنا على تحديد التهديدات الإرهابية ومواجهتها". (النهاية) س د / أ م س