A+ A-

محكمة بحرينية تقضي بسجن 11 متهما لمدد تتراوح بين المؤبد وثلاث سنوات

المنامة - 31 - 5 (كونا) -- اصدرت محكمة بحرينية اليوم الثلاثاء حكما بسجن 11 متهما لمدد تتراوح بين المؤبد وثلاث سنوات واسقاط الجنسية عنهم اثر ادانتهم في واقعة (مستودع دار كليب) المتعلقة بتأسيس جماعة "إرهابية".
وقالت النيابة العامة في بيان صحفي اوردته وكالة أنباء البحرين ان المحكمة حكمت بالسجن المؤبد على سبعة متهمين و15 عاما على ثلاثة متهمين وبالسجن ثلاث سنوات على متهم واحد مشيرة الى ان التهم تتعلق "بتأسيس جماعة ارهابية وتمويلها وحيازة وتصنيع مفرقعات تنفيذا لغرض إرهابي والتدرب على استعمال الأسلحة والمواد المفرقعة".
واوضحت أن تفاصيل الواقعة تعود إلى "تهريب متفجرات العام الماضي إلى السعودية بواسطة اثنين من المتهمين ضمن جماعة ارهابية بهدف تجنيد العديد من العناصر البحرينية وتسفيرهم الى العراق وايران وتقديم الدعم المالي لهم لتدريبهم عسكريا على كيفية تصنيع المواد المتفجرة".
واضافت أن "الجماعة الارهابية تهدف الى ارتكاب جرائم إرهابية داخل البحرين لزعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد وإشاعة الفوضى وبث الفزع والرعب بين الناس واستهداف رجال الأمن مشيرة الى ان المتهمين تلقوا تدريبات عسكرية في إيران والعراق على كيفية استخدام المتفجرات والأسلحة".
وفي سياق متصل قالت النيابة العامة في بيان آخر ان محكمة الاستئناف العليا الأولى أصدرت اليوم الثلاثاء حكما باعدام ثلاثة متهمين والسجن المؤبد على سبعة متهمين واسقاط الجنسية عن ثمانية منهم في قضية مقتل شهداء الشرطة الثلاثة وهم ضابط اماراتي وشرطيان بحرينيان.
واوضح البيان أن القضية ترجع الى "قيام المتهمين بوضع عبوات متفجرة بالطريق العام قابلة للتفجير عن بعد وتمكنهم من استدراج قوات الشرطة إلى مكان الواقعة بافتعال أعمال شغب استدعت تدخل القوات التي ما ان بلغت مكان العبوات المتفجرة حتى قام المتهمون بتفجير إحداها مما ترتب عليه وفاة المجني عليهم". (النهاية) م غ ع / خ ع ح