A+ A-

أمين مجلس التعاون: القادة الخليجيون أشادوا بجهود سمو أمير البلاد لإنجاح المشاورات اليمنية

قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

جدة - 31 - 5 (كونا) -- قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني اليوم الثلاثاء ان قادة دول المجلس أشادوا خلال لقائهم التشاوري ال16 في جدة بجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لإنجاح المشاورات بين الأطراف اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت حاليا برعاية الامم المتحدة.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده الزياني مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في ختام أعمال اللقاء التشاوري الذي شارك به سمو أمير البلاد.
من جانبه قال الجبير ان مشاورات السلام اليمنية تجري على أساس تطبيق مخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية عبر وقف إطلاق النار وتسليم السلاح وعودة القيادة والحكومة الشرعية لليمن.
وأعرب الجبير عن الأمل في أن تحقق المفاوضات المزيد من التقدم لإعادة السلام والأمن والاستقرار في اليمن مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية توصلت إلى تفاهم لوقف العمليات العسكرية على حدودها الجنوبية مع اليمن "من أجل تسهيل وصول المساعدات الإغاثية والطبية" لافتا في الوقت نفسه إلى "حدوث خروقات للهدنة من وقت لآخر".
وشدد على أن موقف المملكة هو "ضرورة التركيز على التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن وهو ما أعلنته منذ اليوم الأول لإطلاق عملية (عاصفة الحزم) لإعادة الشرعية".
وأوضح الجبير أن دول مجموعة ال18 المعنية بالشأن اليمني جميعها تعمل للوصول إلى حل سلمي في أقرب وقت ممكن مشيرا إلى استمرار المشاورات مع جميع الأطراف الدولية ومنها الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا ودول الخليج إضافة إلى جهود دولة الكويت من خلال استضافتها للمشاورات بين الأطراف اليمنية من أجل تحقيق هذا الهدف. (النهاية) ي م س / م ع ع