A+ A-

توافد قادة ورؤساء وفود دول التعاون للمشاركة في اللقاء التشاوري بجدة

جدة - 31 - 5 (كونا) -- بدأ قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتوافد إلى مدينة جدة اليوم الثلاثاء للمشاركة في أعمال اللقاء التشاوري ال16 لقادة دول المجلس المقرر انعقاده بعد ظهر اليوم.
واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أول رؤساء الوفود وصولا إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان السيد فهد بن محمود آل سعيد.
ويتوقع وصول بقية قادة ورؤساء وفود دول المجلس تباعا خلال الساعات القليلة المقبلة.
وينعقد اللقاء التشاوري برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأخوانه قادة وملوك وأمراء ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لمناقشة سبل تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.
ومن المقرر أن يبحث قادة دول المجلس متابعة تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك وما تم انجازه في اطار التكامل والتعاون بين دول المجلس وسبل تعزيزه وتطويره في جميع المجالات إضافة إلى بحث التطورات التي تشهدها المنطقة والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن خادم الحرمين الشريفين خلال ترؤسه أمس الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في القمة لما فيه خير دول المجلس وشعوبها وتحقيق المزيد من التعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك.
وتناقش القمم التشاورية كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك سواء على الصعيد الخليجي او الاقليمي او الدولي بالاضافة الى القضايا الملحة التي تفرض نفسها مثل الازمة في سوريا واليمن والاتفاق النووي الايراني.
وتعقد القمة التشاورية نصف السنوية لقادة دول مجلس التعاون لمدة يوم واحد ومن دون جدول أعمال محدد أو بيان ختامي. (النهاية) ي م س / ن ح / ن س ع