A+ A-

مسؤولة كويتية تؤكد اهمية التعاون الخليجي في مجال مد الحماية التأمينية

مديرة ادارة تأمين الخليجيين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدولة الكويت استقلال العبدالجليل
مديرة ادارة تأمين الخليجيين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدولة الكويت استقلال العبدالجليل

من نواف الدقباسي

الدوحة - 31 - 5 (كونا)-- أكدت مديرة ادارة تأمين الخليجيين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدولة الكويت استقلال العبدالجليل اليوم الثلاثاء اهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين اجهزة التقاعد المدني في مجال مد الحماية التأمينية لمواطني دول المجلس العاملين في اي من الدول الخليجية.
وأشادت العبدالجليل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع ال37 للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية بالدور الهام الذي تؤديه اللجنة في حل الاشكاليات التي تعتري تطبيق نظم مد الحماية ومتابعة احصائيات المسجلين وسداد الاشتراكات المستحقة وتبادل الخبرات بين المشاركين الخليجيين.
وأضافت ان الاجتماع سيناقش الاجراءات التقاعدية المعمول بها خليجيا ومتابعة تطورات تطبيق النظم التأمينية الحديثة مشيرة الى حرص الاجهزة التقاعدية الخليجية على توفير كافة سبل العيش الكريم لمنتسبيها.
وأشارت الى اهمية اللقاء التعريفي الذي يعقد على هامش الاجتماع مع المواطنين الخليجيين العاملين بدولة قطر واصحاب الاعمال اضافة الى الالتقاء بمواطني دولة الكويت العاملين بدولة قطر للاطلاع على العقبات التي تواجههم والمساهمة بحلها.
وأكدت على دور المؤسسة ممثلة بادارة تأمين الخليجيين في تغطية اكبر شريحة ممكنة من مواطني دولة الكويت العاملين بدول المجلس والزام اصحاب الاعمال تسجيلهم بنظام مد الحماية حال التحاقهم بالعمل لديهم وكذلك متابعة سداد الاشتراكات المستحقة عليهم حفاظا على حقوقهم التأمينية.
وتطرقت العبدالجليل الى دور اللجنة الفنية الدائمة في المساهمة في تقريب وجهات النظر بين انظمة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول المجلس في تطبيق نظام مد الحماية التأمينية.
وبحث الاجتماع الذي بدأ امس الاثنين العديد من الموضوعات ذات الصلة بطبيعة عمل اجهزة التأمينات الى جانب متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن رؤساء اجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية خلال لقائهم ال15 الذي عقد في الدوحة اكتوبر الماضي.
ويبحث الاجتماع الذي يستمر يومين اعداد وتأهيل مدربين متخصصين في قضايا التقاعد ودور فريق الاتصال الدولي في تحديث الانظمة وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والمتعلقة بشؤون التقاعد والتأمينات الاجتماعية.
ويستعرض الاجتماع المشاريع الخليجية الواعدة وآليات تطوير النظم التقاعدية والخطط الراهنة والمستقبلية الى جانب تحديد مواضيع الندوات الدورية للاعوام الثلاثة المقبلة.
يذكر ان اللجنة الفنية الدائمة عقدت اجتماعها ال36 في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية في فبراير الماضي فيما سيتم عقد اجتماع اللجنة المقبل بدولة الكويت في سبتمبر المقبل.(النهاية) ن ن د / خ ن ع