A+ A-

النائب الحويلة: البرلمان العربي يثمن جهود سمو الامير في لم شمل اهل اليمن

عضو البرلمان العربي النائب بمجلس الأمة الكويتي الدكتور محمد هادي الحويلة
عضو البرلمان العربي النائب بمجلس الأمة الكويتي الدكتور محمد هادي الحويلة
القاهرة - 30 - 5 (كونا) - قال عضو البرلمان العربي النائب بمجلس الأمة الكويتي الدكتور محمد هادي الحويلة اليوم الاثنين إن البرلمان العربي ثمن الدور "الكبير والمميز" لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في لم شمل أهل اليمن واستضافة مشاورات السلام اليمنية- اليمنية.
جاء ذلك في تصريح للنائب الحويلة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الجلسة العامة للبرلمان العربي التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية .
وقال النائب الحويلة ان البرلمان العربي أكد مساندته لما تقوم به دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا في استضافة المفاوضات اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة.
وأضاف أن البرلمان أكد دعمه للجهود التي تبذلها دولة الكويت "من اجل انجاح مفاوضات السلام اليمنية بما يؤدي لحقن دماء اليمنيين وتحقيق الاستقرار في اليمن الشقيق قبيل شهر رمضان الكريم" .
وأوضح ان البرلمان العربي ناقش أيضا في جلسته العامة تطورات القضية الفلسطينية "باعتبارها القضية المركزية للشعب العربي" بهدف تسليط الأضواء على الانتهاكات الاسرائيلية اليومية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته .
واكد أن البرلمان "جدد مساندته المطلقة لنضال الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه العادلة والمشروعة وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .
وأضاف أن البرلمان ناقش أيضا الممارسات الاسرائيلية غير الانسانية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال مبينا ان البرلمان شدد على دعم هؤلاء الأسرى وضرورة الاسراع باطلاق سراحهم .
واكد النائب الحويلة في هذا الاطار ان دولة الكويت تولي اهتماما كبيرا بنصرة الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية موضحا أنه من المقرر أن يرأس رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم غدا الثلاثاء بالقاهرة اعمال اجتماع اللجنة البرلمانية العربية التابعة للاتحاد البرلماني العربي من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني .
وقال إن "هناك اهتماما كبيرا من قبل رئيس مجلس الأمة الكويتي لتعزيز ونصرة شعب فلسطين في مواجهة ممارسات الكيان الصهيوني المتغطرس".
وأوضح أن اللجنة الخاصة بفلسطين ستناقش غدا الثلاثاء "سبل حماية المقدسات من حملات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال بالإضافة الى نصرة الشعب الفلسطيني في نضاله ضد هذا الكيان المحتل".
وقال ان أعضاء مجلس الامة الكويتي وعلى رأسهم الغانم مهتمون بتقديم كل الدعم لنصرة القضية الفلسطينية والتأكيد على أن فلسطين هي القضية المركزية للشعب العربي من المحيط الى الخليج. (النهاية ) م ف م / ر غ