A+ A-

افتتاح مبنى الوصول في مركز (العبودية) الحدودي اللبناني بتمويل كويتي

القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت لدى لبنان محمد الوقيان خلال افتتاح مشروع مبنى الوصول بمركز (العبودية) الحدودي مع سوريا
القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت لدى لبنان محمد الوقيان خلال افتتاح مشروع مبنى الوصول بمركز (العبودية) الحدودي مع سوريا

من مبارك الهاجري

بيروت - 30 - 5 (كونا) -- افتتح اليوم الاثنين في لبنان مشروع مبنى الوصول بمركز (العبودية) الحدودي مع سوريا بتمويل كويتي وبالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة.
وقال القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت لدى لبنان محمد الوقيان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشروع يأتي ضمن المشاريع التنموية التي تبنتها الكويت لدعم النازحين السوريين خلال مؤتمر المانحين مبينا ان قيمة المشروع بلغت 500 الف دولار.
واشار الوقيان الى ان المشروع سيخدم شريحة كبيرة من النازحين خلال عبورهم الى لبنان مبينا ان المركز مطابق للمعايير والقواعد الدولية لاسيما وانه يحتوي على اماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
واشاد بدور المنظمة الدولية للهجرة في تشييد المركز مثمنا في الوقت نفسه دور مسؤولي قوى الامن العام وقوى الامن الداخلي على ما قدموه من تسهيلات لانشاء هذا المشروع.
ومن جانبه قال المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في كلمة خلال الافتتاح ان المبنى الجديد يأتي ضمن خطة من مرحلتين لتوسيع المركز وتحديثه بهدف ضبط الاجراءات الامنية وتطويرها وسد كل الثغرات التي قد تسمح بعمليات تهريب الاشخاص والاتجار بالبشر اضافة الى تسهيل المعاملات الادارية للوافدين الى لبنان.
واشار ابراهيم الى ان افتتاح مبنى الوصول الجديد في هذه النقطة الحدودية يهدف الى زيادة طاقته الاستيعابية وخلق آليات عمل متطورة وسريعة.
واكد حاجة لبنان الى المزيد من الدعم الدولي والعربي للمساعدة في تخفيف عبء اللاجئين والنازحين الذي فاق عددهم ثلث الشعب اللبناني.
واعرب عن الشكر الجزيل لدولة الكويت وعلى رأسها صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على مبادراتها تجاه لبنان بشكل عام وعلى تمويل بناء هذا المبنى بشكل خاص.
كما أعرب ابراهيم عن شكره لمنظمة الدولية للهجرة على كل ما قامت به من جهد ومتابعة لهذا المشروع .
وحضر حفل الافتتاح نائب مدير عام المنظمة الدولية للهجرة السفيرة لورا تومبسون وممثل المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان سيرغد كاغ وعدد من المسؤولين المحليين والدوليين. (النهاية) م ع ه / خ ن ش