A+ A-

متخصصون: رعاية سمو الأمير لجائزة (المحتوى الالكتروني) دعم لمبدعي الكويت

المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف
المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف
الكويت - 30 - 5 (كونا) -- أكد متخصصون في المجال الالكتروني أن رعاية سمو أمير البلاد وحضوره حفل تكريم الفائزين بجائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني الذي أقامته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاثنين يعد دعما كبيرا لجميع المبدعين في الكويت. وأعرب المتخصصون في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن فخرهم بهذا التكريم الذي يترجم حرص القيادة السياسية في البلاد على دعم المبدعين في شتى المجالات العلمية والمعرفية.
وقال المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف إن حضور سمو أمير البلاد حفل جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني هو شرف عظيم ودعم كبير لجميع المبدعين الذين ساهموا في حصول البنك على المركز الثاني في الجائزة بمجال الحكومة الالكترونية لعام 2014-2015.
وأوضح المضف أن هناك طاقات شبابية مخلصة في بنك الائتمان الكويتي هي التي اوصلت البنك الى هذه الجائزة بجهودهم وتحصيلهم العلمي العالي.
من جهتها قالت المحكمة في الدورة الخامسة لجائزة الكويت للمحتوى الالكتروني 2014-2015 الدكتورة عبير العميري إن الدورة شهدت عرض الابتكارات الكويتية المميزة في مجال التكنولوجيا.
وبينت العميري أنه تم اعداد فريق من الخبراء في مجال التكنولوجيا من الكويت ومن دول أخرى ليكون التقييم على قدر عال من الاحترافية والمصداقية.
بدوره قال مدير ادارة نظم المعلومات في وزارة التعليم العالي طارق المرزوق إن موقع (الديرة) الفائز بالمركز الثالث في مجال الحكومة الالكتروني يعمل على تنفيذ وانجاز معاملات الطلبة الدارسين خارج الكويت.
وذكر المرزوق أن الموقع يتضمن عدة أنظمة منها نظام المعادلات والنظامان الاكاديمي والمالي مما يساعد في تقليص التعامل الورقي ويسهل التعامل مع الطلبة موضحا ان هذه الانظمة تربط المكاتب الثقافية ال13 الموزعة على سفارات الكويت المختلفة.
وافاد بأن العمل على تطوير الموقع بدأ عام 2011 وهو مستمر حتى الآن لافتا إلى أن عدد التعاملات الالكترونية بين وزارة التعليم العالي والطلبة فاق ال100 ألف معاملة.
من جانبه قال احد الفائزين بالجائرة في مجال الحكومة الالكترونية يوسف الخالدي إن ما تقدمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من دعم وتشجيع كان دافعا لتطوير وتحسين برنامجه الفائز بالمسابقة ليقدم بصورة احترافية.
وأضاف الخالدي أن برنامج تقييم المناقصات الفائز بهذه الجائزة يختص بمقارنة أسعار المناقصات واختيار السعر الانسب والافضل للشركة بسهولة وجودة عالية.
وكان سمو أمير البلاد شمل برعايته وحضوره حفل تكريم الفائزين بجائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني الذي أقامته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. (النهاية) ن م ع / ف ن / أ م ح