A+ A-

مسؤول قطري يؤكد حرص الأجهزة التقاعدية الخليجية على توفير سبل العيش الكريم لمنتسبيها

الاجتماع ال37 للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية لبحث مستجدات مد الحماية التأمينية على مواطني دول مجلس التعاون
الاجتماع ال37 للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية لبحث مستجدات مد الحماية التأمينية على مواطني دول مجلس التعاون
الدوحة - 30 - 5 (كونا) -- أكد مسؤول قطري اليوم الاثنين حرص الأجهزة التقاعدية الخليجية على توفير كافة سبل العيش الكريم لمنتسبيها من خلال التعاون والتنسيق الدائم فيما بينها لتحقيق هذا الهدف المنشود وترجمته على أرض الواقع.
جاء ذلك في كلمة مدير إدارة المشتركين بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية القطرية علي عبدالله الكواري خلال افتتاح أعمال الاجتماع ال37 للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية لبحث مستجدات مد الحماية التأمينية على مواطني دول مجلس التعاون.
وقال الكواري إن الهيئة تحرص دوما على استضافة مثل هذه اللقاءات لما لها من دور إيجابي في ترسيخ التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الخليجية كما تسهم في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة.
وأوضح أن الاجتماع يأتي ضمن اللقاءات الدورية للجنة التي يتم خلالها مراجعة الاجراءات التقاعدية المعمول بها ومتابعة تطورات تطبيق النظم التأمينية الحديثة.
ويستعرض المجتمعون محضر الاجتماع ال36 للجنة وبحث العديد من الموضوعات ذات الصلة بطبيعة عمل أجهزتهم إلى جانب متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية خلال لقائهم ال15 الذي عقد في الدوحة في شهر اكتوبر الماضي.
ويبحث الاجتماع الذي يستمر يومين إعداد وتأهيل مدربين متخصصين بقضايا التقاعد ودور فريق الاتصال الدولي في تحديث الأنظمة وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بشؤون التقاعد والتأمينات الاجتماعية.
ويناقش الاجتماع المشاريع الخليجية الواعدة وآليات تطوير النظم التقاعدية والخطط الراهنة والمستقبلية إلى جانب تحديد مواضيع الندوات الدورية للأعوام الثلاثة المقبلة. (النهاية) ن ن د / ن ش