A+ A-

بلدية الكويت تطلق حملات التفتيش (صحتك تهمنا) استعدادا لشهر رمضان المبارك

جانب من الحملة التفتيشية على اسواق السمك بالمباركية
جانب من الحملة التفتيشية على اسواق السمك بالمباركية
الكويت - 30 - 5 (كونا) -- أطلقت بلدية الكويت حملاتها التفتيشية تحت شعار (صحتك تهمنا) استعدادا لشهر رمضان المبارك لمختلف الأنشطة التي تقوم بها الإدارات والمراقبات المختلفة لأفرع البلدية في المحافظات الست.
وقالت مديرة إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات بفرع بلدية العاصمة إيمان الكندري في بيان صحافي اليوم الاثنين إن الحملات تشمل محلات الأغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية.
وأضافت الكندري أن مركز المباركية بدأ تنفيذ حملة تفتيشية على اسواق السمك بالمباركية بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة مبينة أن هذه الحملة تأتي بناء على تعليمات المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي.
وأوضحت أن الحملة تهدف إلى تكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحلات وأسواق اللحوم للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحلات للوائح وأنظمة البلدية.
وذكرت أن الهدف من الحملة أيضا يتمثل في التأكد من صلاحية المواد الغذائية ومدى التزام العاملين بالجمعيات والمطاعم والأسواق بسريان صلاحية الشهادات الصحية وذلك لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور.
واشارت إلى أن هناك متابعة حثيثة من قبل الإدارة العليا في البلدية لتلك الحملات وبإشراف مباشر من قبل مدير فرع بلدية المحافظة المهندس عمار العمار.
وأكدت استمرار الحملات التفتيشية أثناء ساعات العمل الرسمي للمراقبات المختصة أو بعد إنتهاء ساعات العمل عبر مفتشي النوبات او موظفي فريق الطوارئ بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول لهم نفسه التلاعب بصحة المستهلكين.
ولفتت الكندري إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها بخصوص لائحة الأغذية.
من جانبه قال مراقب الأغذية والأسواق في بلدية محافظة العاصمة نصار بن لامي إن مراقبة الأغذية والأسواق تقوم بالتفتيش دوريا على كل المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وأشار بن لامي إلى أن الحملات أسفرت عن اتلاف 22 كيلوغراما من السمك وتحرير 19 مخالفة تنوعت بين تداول مواد غذائية دون الحصول على شهادة صحية ومزاولة العمل داخل مطعم دون الحصول على ترخيص صحي وتشغيل عامل قبل الحصول علي شهادة صحية ونظافة عامة إلى جانب طلب غلق بسطة سمك. (النهاية) ط م س / ا ع س