A+ A-

محكمة التمييز تؤيد حكم محكمة الاستئناف في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق

مسجد الامام الصادق
مسجد الامام الصادق
الكويت - 30 - 5 (كونا) -- رفضت محكمة التمييز برئاسة المستشار سالم الخضير الطعون المقدمة من النيابة العامة والمتهمين في حكم محكمة الاستئناف في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق وأيدت ذلك الحكم فيما قضى به من إعدام المتهم الأول في القضية عبدالرحمن صباح عيدان.
 
- وكانت الدائرة الجزائية الأولى في محكمة الاستئناف أيدت خلال شهر ديسمبر الماضي حكم الإعدام المستأنف في ما قضى به بشأن المتهم الأول في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق عبدالرحمن صباح عيدان.
وألغت (الاستئناف) الحكم المستأنف في ما قضى به بإعدام المتهم التاسع فهد فرج نصار محارب والقضاء مجددا ببراءته من التهمة المسندة إليه (الإعدام) ومعاقبته بالحبس 15 عاما عن التهمة المسندة إليه وبإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة وتأييد الحكم المستأنف في ما عدا ذلك.
كما قضت المحكمة بتعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهم العاشر بالحبس خمس سنوات عن التهمة المسندة إليه وتأييد الحكم المستأنف في ما قضى بشأن المتهمة ال 13 وتعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهمة ال 14 بالحبس خمس سنوات عما أسند إليها وتأييد الحكم المستأنف في ما عدا ذلك.
وعدلت محكمة الاستئناف الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهم ال 17 بالحبس خمس سنوات عما أسند إليه والتأييد في ما عدا ذلك إلى جانب تعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهم ال 18 بالحبس سنتين عما أسند إليه والتأييد في ما عدا ذلك.
وأيدت محكمة الاستئناف أيضا الحكم المستانف في ما قضى به بشأن المتهمة ال 20 وتعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهمة ال 21 بالحبس سنتين عن التهمة المسندة إليها والتأييد في ما عدا ذلك.
وكان مسجد الإمام الصادق الكائن في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة قد تعرض إلى تفجير إرهابي في 26 يونيو الماضي خلال صلاة الجمعة في رمضان المبارك الماضي نفذه الانتحاري فهد سليمان القباع -الذي انقضت الدعوى الجزائية بالنسبة له بالوفاة - مما أدى إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة 227 بجروح متفاوتة. (النهاية) ع م ن / ت ب