A+ A-

قادة دول مجلس التعاون يعقدون غدا لقاءهم التشاوري ال16

جدة - 30 - 5 (كونا) -- يعقد قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية غدا الثلاثاء اللقاء التشاوري السنوي ال16 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبمشاركة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وسيعزز اللقاء التشاوري الذي تستضيفه مدينة جدة السعودية مسيرة العمل المشترك بجوانبه السياسية والاقتصادية والأمنية سعيا لتحقيق المزيد من طموحات أبناء المجلس من التلاحم والتعاون والتقدم.
وسيستعرض اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في لقائهم الذي يعقد في ظروف بالغة الدقة المستجدات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ودأب قادة دول مجلس التعاون على عقد لقاء تشاوري نصف سنوي منذ اقراره في قمة ابوظبي عام 1998 بهدف تقييم مسيرة العمل الخليجي المشترك بين القمتين الرسميتين السابقة واللاحقة التي عادة ما تعقد في ديسمبر من كل عام بالتناوب في احدى العواصم الخليجية.
وعقدت أول قمة تشاوريه في مدينة جدة في العاشر من مايو 1999 بمشاركة جميع الدول الاعضاء وروعي فيها الاخذ بالضوابط التي وضعها القادة تنظيما لذلك اللقاء بهدف تلمس احتياجات المواطنين ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة من المجلس الأعلى وتوثيق التواصل بين قادة دول المجلس.
ويكون النقاش في القمم التشاورية مفتوحا بشأن كافة المواضيع سواء على الصعيد الخليجي او الاقليمي او الدولي وقد تبرز قضايا تفرض نفسها مثل الازمة في سوريا واليمن والاتفاق النووي.
وتعقد القمة التشاورية نصف السنوية لقادة دول مجلس التعاون لمدة يوم واحد ومن دون جدول اعمال محدد أو بيان ختامي.(النهاية) ي م س / م ج ز