A+ A-

المبعوث الاممي: مشاورات السلام اليمنية بالكويت تسير بالاتجاه الصحيح

الكويت - 29 - 5 (كونا) -- قال مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا بالكويت تسير على الطريق الصحيح مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستكون "حاسمة".
واضاف المبعوث الاممي في بيان صادر عقب مشاورات اجراها مع الوفود اليمنية اليوم الأحد ان " الأمم المتحدة تعمل على ارضية صلبة لتوافق سياسي شامل تضعه في متناول الأطراف". وذكر انه اجتمع اليوم مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وناقش معهم التصورات الخاصة بالمرحلة المقبلة في اليمن كما استمع الى طروحات الوفد والتطمينات المطلوبة لضمان تطبيق الاتفاقات واستئناف الحوار السياسي بين الفرقاء اليمنيين.
وقال ان الامم المتحدة تسلمت اليوم خلال اجتماع عقدته لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا من وفد الحكومة اليمنية بيانات خاصة عن الأسرى المحتجزين بعد ان كانت قد تسلمت أمس بيانات وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام. وأوضح المبعوث الاممي انه جرى الاتفاق على أن يقدم كل طرف ملاحظاته بشأن الكشوفات خلال جلسة ستعقد يوم الثلاثاء المقبل.
وكان وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد وصل الى الكويت يوم الأربعاء الماضي لاطلاع الأطراف اليمنية على دور اللجنة في عمليات إطلاق وتبادل الأسرى وآليات عملها.(النهاية) ح ر ز / ن م ع / ع م