A+ A-

الرئيس التركي: طريق قتال (داعش) لا يمر عبر قتل الأبرياء بسوريا

اسطنبول - 29 - 5 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الاحد ان طريق قتال ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) "لا يمر عبر قتل الأبرياء في سوريا وارتكاب الظلم بحقهم وانما من خلال انقاذهم من النظام الظالم".
وأوضح في كلمة ألقاها بمناسبة مشاركته بمراسم الاحتفال بالذكرى ال563 لفتح القسطنطينية (اسطنبول) في ميدان (يني قابي) وسط المدينة أن النظام السوري وتنظيم الاتحاد الديمقراطي الكردي وتنظيم الدولة يدعمون بعضهم بعضا وأن غياب أحدهم ينهي بقاء الآخرين لافتا في هذا السياق الى تغاضي من وصفهم بالحلفاء (دون أن يسمهم) عن هذا الواقع بل ودعمهم له.
كما أبدى الرئيس التركي استياءه من وضع الجنود الأمريكيين المتواجدين داخل الأراضي السورية شارات تنظيم وحدات حماية الشعب الكردي متسائلا عن سبب القيام بهذه الخطوة.
وقال ان هدف الذين يدعمون تنظيم وحدات حماية الشعب الكردي بذريعة محاربته لتنظيم (داعش) هو قطع صلة تركيا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت الخميس الماضي صورا يظهر فيها مقاتلون من تنظيم وحدات حماية الشعب الكردي وهم يحملون أسلحة أمريكية الصنع بالاضافة الى صور اخرى تظهر مجموعة من الجنود الامريكيين تضع شارات التنظيم. (النهاية) ط ا / س ع م