A+ A-

بغداد تطلب دعما من منظمات الاغاثة الدولية لتامين نازحي الفلوجة

بغداد - 29 - 5 (كونا) -- دعت الحكومة العراقية اليوم الاحد منظمات الاغاثة الدولية والاقليمية لدعمها في ملف اغاثة وتامين النازحين من مدينة الفلوجة التي تشهد معارك شرسة لتحريرها مما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي في ايجاز صحفي ان الحكومة العراقية تدعو منظمات الاغاثة الدولية والاقليمية وجميع الهيئات الدولية الانسانية للاسهام في اسناد جهودها في توفير الاحتياجات الاساسية للنازحين وتأمين المتطلبات الانسانية لهم.
واضاف ان الحكومة العراقية تتابع جهودها الحثيثة لتوفير الممرات والمخارج الامنة للمواطنين في الفلوجة وحماية المدنيين والاهالي باعتبار انقاذهم هدفا اسمى للحكومة وللقوات المسلحة.
وبين المتحدث ان الحكومة تسعى كذلك ومن خلال الوزارات والجهات المعنية بالملف الاغاثي والانساني لتوفير مراكز الايواء والاغاثة في مناطق (عامرية الفلوجة) و(المدينة السياحية) وكذلك منطقة (الخالدية) وتجهيز هذه المراكز بالاحتياجات الاساسية.
يشار الى ان الحكومة العراقية تتوقع موجة نزوح كبيرة بالتزامن مع معركة اقتحام المدينة والمتوقعة في غضون الايام او الساعات القليلة المقبلة. (النهاية) ع ح ه / م م ج