A+ A-

وزير التعليم العالي الكويتي يرعى حفل تكريم الخريجين بمصر

وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى خلال حفل تكريم الخريجين بمصر
وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى خلال حفل تكريم الخريجين بمصر
القاهرة - 28 - 5 (كونا) -- تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى اقام المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت بالقاهرة احتفالا بمرور 70 عاما على انشائه وحفل تكريم الخريجين للعام (2015-2016).
ونقل الوزير العيسى في كلمه أمام الحفل الذي اقيم مساء اليوم السبت تحيات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى الطلبة والطالبات وكذلك تحيات سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وأعرب عن سعادته لتواجده بين الطلبة والطالبات المتفوقين والخريجين ومما حققوه من تفوق دراسي باهر يستحقون عليه الثناء والتقدير.
وقال العيسى ان الطلبة الكويتيين بذلوا جهدا علميا طوال دراستهم الجامعية الزاخرة بالعلم والابداع ووضعوا نصب اعينهم اهدافا جاهدوا لتحقيقها فدانت لهم المعرفة ولم يستعص عليهم قطف ثمارها مضيفا "تركتم اهلكم وذويكم وتحملتم مشاق الغربة والبعد عن الوطن في سبيل ان تحققوا هدفا نبيلا ناضلتم في سبيله فتحقق لكم المراد".
وقال الوزير العيسى "كنتم خير سفراء لبلدكم الكويت في بلدكم الثاني مصر الشقيقة التي استقينا منها العلم والمعرفة منذ عقود طويلة ولانزال" موضحا انهم خير من يمثل الكويت حكومة وشعبا للحفاظ على اواصر العلاقة الاخوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين ورد الجميل لهذا البلد المعطاء.
وحث الطلبة على ان يضعوا في اعتبارهم خدمة الوطن العزيز الذي لم يتوان عن تقديم كل العون والمساعدة لهم حتى حققوا النجاح والتفوق مؤكدا ان الوطن ينتظر منهم المساهمة في نهضته والقيام بالمساعدة في عمرانه بشتى الطرق.
وقال الوزير العيسى ان وزارة التعليم العالي بصدد اصدار قانون يضمن الاولوية في العمل والمكافات المالية للمتفوقين وخصوصا في التخصصات العلمية النادرة التي يتطلبها سوق العمل في الكويت.
واعرب عن شكره وتقديره لمصر الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا وكذلك عن شكره للسفير سالم الزمانان والمكتب الثقافي ورؤساء الجامعات والمعاهد المصرية لما قدموه من تعاون ومساهمة "تقطفون ثمارها اليوم وفي سنوات قادمة" مهنئا الطلبة على هذا الانجاز المتميز.
وبدوره اكد القائم باعمال سفارة دولة الكويت لدى القاهرة بالانابة المستشار عبدالعزيز محمد البشر الدور المناط بالخريجين للعمل على رفعة وتقدم وازدهار البلاد.
وقال في كلمة له "لقد حان الوقت كي تكللوا جهودكم العلمية المضنية بمسيرة عملية مضيئة تخدمون بها بلدكم وتحققون لها الرفعة والتقدم في شتى مناحي الحياة".
واضاف "نحتفل اليوم ونحن نرى مستقبل بلدنا الحبيب الكويت بين ايديكم" مشيدا بحرص الخريجين على التحصيل العلمي وتحمل المشقة والعناء والبعد عن الاهل.
وقال البشر ان هؤلاء كانوا خير سفراء لوطنهم الكويت من حيث الالتزام بقوانين البلد التي يدرسون فيها كما مثلوا النموذج المشرف لابناء الكويت.
وتوجه في هذا المقام بالشكر والتقدير "الكبير" الى القائمين على المكتب الثقافي الكويتي لما قدموه من جهود متواصلة وبارزة تجاه الطلبة الكويتيين في مصر.
كما اعرب عن الشكر والتقدير للهيئات التدريسية في الجامعات المصرية والى حكومة وشعب مصر الشقيقة "لاحتضانهم اخواننا وابنائنا الطلبة طيلة فترة دراستهم".
من جانبه اعرب رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور المستشار فريح العنزي عن خالص الشكر والتقدير للوزير العيسى على رعايته الحفل وكذلك القائمين على السفارة.
واشاد بما يقوم به العاملون في المكتب الثقافي لتسهيل الاجراءات وتذليل الصعوبات امام الطلبة فضلا عن الخدمات المقدمة للطلبة مثل التسجيل للدراسة وحجوزات الفنادق.
واشار العنزي الى المستخلصات التي اعدها المكتب الثقافي لطلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) بما يمكنهم من الاستعانة بهذه المستخلصات في عمل الابحاث الخاصة بدراساتهم.
واكد في الوقت ذاته اهتمام المكتب بالجانب الثقافي فضلا عن الجانب التعليمي من خلال تدشين الصالون الثقافي الكويتي لسفارة دولة الكويت بالقاهرة.
وحضر الحفل عدد من اعضاء مجلس الامة واعضاء السفارة والمكاتب الملحقة بها فضلا عن الخريجين واولياء امورهم.
كما شهد الحفل تكريم عدد كبير من رؤساء وعمداء الجامعات والكليات. (النهاية) م ش / ع ف ف / م م ج