A+ A-

وزراء الخارجية العرب يشيدون بجهود سمو أمير الكويت في مباحثات السلام اليمنية

رئيس وفد دولة الكويت الى الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني
رئيس وفد دولة الكويت الى الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني
القاهرة - 28 - 5 (كونا) -- أشاد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اليوم السبت بالجهود الحثيثة لسمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مباحثات السلام اليمنية الجارية في دولة الكويت برعاية الامم المتحدة.
جاء ذلك في تصريح لرئيس وفد دولة الكويت الى الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب.
وقال الديحاني "يحق لنا جميعا ان نفتخر بما سمعناه اليوم من اشادات وتقدير كامل لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على استضافة دولة الكويت مباحثات السلام اليمنية".
واضاف "ان الكل تحدث بايجابية وتقدير عال لسمو الشيخ صباح الاحمد والدور الذي يقوم به وما تقوم به دولة الكويت" منوها بأن الجميع اشاد ايضا بالدور الذي يقوم به النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في متابعة هذه المباحثات منذ بدايتها.
واشار الى أن الجميع "متفائل" باحتضان دولة الكويت لهذه المباحثات وأن تكون هناك نتائج ايجابية "خاصة وان جميع الاطراف اليمنية تقدر وتثمن دور دولة الكويت".
وأوضح الديحاني ان جدول اعمال الاجتماع غير العادي الذي وصفه ب "المهم" يتضمن اربع قضايا "مهمة" في مقدمتها الوضع المتعلق بالتحرك الدبلوماسي المقبل بشأن القضية الفلسطينية وقبل انعقاد المؤتمر المقرر في باريس من اجل السلام في الثالث من يونيو المقبل.
ونوه بان الجميع متفق ايضا على وجوب أن يكون هناك تحرك دبلوماسي شامل من جانب المجموعة العربية من اجل المشاركة الايجابية ودعم الموقف الفلسطيني مشيرا الى ان المواقف العربية "ثابتة" باعتبار أن القضية الفلسطينية "قضية أساسية وجوهرية".
واشار الديحاني كذلك الى استعراض الدورة غير العادية للاوضاع في ليبيا من خلال رئيس الوزراء الليبي فايز السراج والوفد الليبي المشارك فيما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة لاعادة صياغة مشروع القرار بهذا الشأن.
وأوضح أن هذا القرار سيمثل التوجه العربي المقبل من اجل دعم الوضع القائم في ليبيا ورفع المعاناة عن الشعب الليبي معربا عن تطلعه الى أن تنعم ليبيا بالامن والاستقرار "في القريب العاجل". (النهاية) م ش / ر غ / م م ج