A+ A-

النائب الجبري: الكويت حريصة على وضع حلول سلمية لأزمات المنطقة

نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الامة الكويتي محمد ناصر الجبري خلال مشاركته في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي
نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الامة الكويتي محمد ناصر الجبري خلال مشاركته في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي
القاهرة - 28 - 5 (كونا) -- أكد نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الامة الكويتي محمد ناصر الجبري اليوم السبت أن دولة الكويت حريصة على لم الشمل العربي ووضع حلول سلمية للأزمات التي تواجهها دول المنطقة.
جاء ذلك في تصريح للجبري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي.
وأشاد الجبري بالدور الفعال الذي تقوم به دولة الكويت لانجاح الحوار بين الأطراف اليمنية مضيفا أن "الفرقاء أصبحوا متفقين على أن حكمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح جمعتهم مرة ثانية".
ودان الجبري التدخلات الخارجية ودعم الجماعات المتطرفة الارهابية في اليمن مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والتحالف العربي لدعم القنوات الشرعية الممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي والقرارات الأممية في هذا الصدد.
وأشار إلى أن البرلمان العربي طرح مبادرة لحل الأزمة السورية من خلال تبني احدى الدول العربية لحوار سوري يجمع كل الفرقاء على مائدة المفاوضات.
ودعا نائب رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي الى سرعة التحرك لحماية المدنيين السوريين من الجرائم البشعة التي ترتكب بحقهم سواء من النظام أو من الجماعات الارهابية التي استباحت دماء السوريين.
وعن اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية قال الجبري ان اللجنة بحثت في اجتماعها اليوم عدة موضوعات أبرزها الاتفاقية الموحدة للاستثمار في رؤوس الأموال بين الدول العربية وسبل تفعيل الاتفاقيات التجارية بين الدول العربية اضافة الى التنسيق بين البرلمان العربي والجامعة العربية بشأن الأمن الغذائي والمائي. (النهاية) م ف م / ا س م / ه س ص