A+ A-

الداخلية: سلمنا ايران 47 محكوما من رعاياها ضمن اتفاقية لتبادل السجناء

النزلاء المحكومين بالسجن لدى المؤسسات الاصلاحية اثناء مغادرتهم
النزلاء المحكومين بالسجن لدى المؤسسات الاصلاحية اثناء مغادرتهم
الكويت - 28 - 5 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية تسليمها ايران 47 نزيلا من رعاياها المحكومين بالسجن لدى المؤسسات الإصلاحية التزاما من دولة الكويت بميثاق حقوق الانسان والمواثيق الدولية.
وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي اليوم السبت ان هذا القرار يأتي تنفيذا للاتفاقية الثنائية التي تجمع دولة الكويت والجمهورية الإسلامية الإيرانية ضمن الضوابط التي حددتها بنود الاتفاقية.
ونقل البيان عن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء خالد الديين تأكيده التزام دولة الكويت باتفاقيات حقوق الانسان والتوصيات الصادرة بحقها من خلال ابرام اتفاقيات تبادل المحكومين وذلك دعما للعدالة وتحقيقا لاستقرار المحكومين.
وقال الديين ان دولة الكويت ابرمت العديد من الاتفاقيات حول تبادل السجناء تقديرا منها لحقوق الانسان مضيفا ان هناك المزيد من الاتفاقيات التي لا تزال قيد التوقيع.
وأضاف أن هناك مشاورات عديدة حول آلية تنفيذ عمليات التبادل وذلك مراعاة لحقوق الانسان لتمكين المحكومين من التواصل مع أسرهم مما يحقق الأثر الإيجابي مع ضمان تنفيذ ما تبقى عليهم من الحكم والعقوبة الجزائية في بلدهم.(النهاية) ح م د / ع ب د