A+ A-

روسيا تقول انها صعدت من هجماتها على منشآت النفط "غير الشرعية" في سوريا

موسكو - 27 - 5 (كونا) -- قال رئيس ادارة العمليات في هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال سيرغي رودسكوي اليوم الجمعة ان القوات الروسية صعدت من قصفها للمنشآت النفطية "غير الشرعية" التابعة للجماعات "الارهابية" في سوريا .
واوضح رودسكوي في مؤتمر صحفي عقده في موسكو ان روسيا والولايات المتحدة تتفقان على اهمية ضرب القدرات الاقتصادية لتنظيمي جبهة النصرة وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وانتقد رودسكوي الجانب الامريكي "الذي يكتفي بالدعوة الى عدم قصف مواقع جبهة النصرة التي تتلاقى مع مواقع المعارضة الوطنية السورية" قائلا "ان جبهة النصرة تمكنت من استعادة بعض من قدراتها القتالية بفضل نظام الهدنة".
وذكر ان "جبهة النصرة استغلت عدم قيام القوات الجوية السورية والروسية بقصف مواقعها الملاصقة لمواقع المعارضة الوطنية من اجل الحصول على مزيد من العتاد والاسلحة".
واعرب عن قناعته بان عدم حسم مسالة اختلاط مواقع الجماعات المسلحة في سوريا مع مواقع جبهة النصرة تعيق فعالية "عملية التصدي للارهابيين".
ووصف المسؤول العسكري الروسي المناطق المحاذية لتركيا في محافظتي حلب وادلب بانها "اكثر المناطق توترا".
وذكر ان 120 تجمعا سكانيا وحوالي 60 جماعة مسلحة اعلنت التزامها بالهدنة فيما اعربت 17 جماعة اخرى عن رغبتها في الانضمام لوقف العمليات القتالية.
وأشار إلى ان من شأن رفض واشنطن المشاركة في عمليات قتالية مع القوات الروسية في سوريا "ان يؤدي الى اشتداد المواجهة والنزاع".
وكانت القيادة العسكرية الامريكية رفضت دعوة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو للقيام بعمليات مشتركة ضد الجماعات المسلحة في سوريا.
لكن نائب وزير الخارجية الروس سيرغي ريبكوف ذكر في تصريح نقلته وكالة (تاس) الروسية للأنباء ان بلاده لم تتخل عن دعوتها للجانب الامريكي القيام بعمليات قتالية مشتركة في سوريا. (النهاية) ا س / ط م ا