A+ A-

مانشستر يونايتد الانجليزي يعلن رسميا تعيين البرتغالي مورينيو مدربا له

لندن - 27 - 5 (كونا) -- اعلن نادي (مانشستر يونايتد) الانجليزي لكرة القدم رسميا اليوم الجمعة تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا للفريق لمدة ثلاثة أعوام مع بند يتيح له البقاء حتى عام 2020.
وذكر النادي في بيان بموقعه على الانترنت ان "مورينيو يعد واحدا من افضل المدربين في العالم في الوقت الراهن.. وقد توج بألقاب في افضل الدوريات الاوروبية من ضمنها ثلاثة ألقاب في الدوري الانجليزي".
واكد ان مشوار المدرب البرتغالي يجعله الانسب لقيادة (مانشستر يونايتد) الى القمة والفوز بالالقاب في المستقبل.
من جانبه اعرب مورينيو عن سعادته واعتزازه بتعيينه مدربا لأحد اعرق أندية الكرة في العالم مؤكدا للصحفيين انه "كان دائما منجذبا لملعب اولد ترافورد العريق وانصار النادي حول العالم".
وجاء تعيين مورينيو خلفا للهولندي لويس فان غال الذي اقيل من منصبه بعد يوم واحد على تتويجه بكأس الاتحاد الانجليزي السبت الماضي لكنه فشل في التأهل مع الفريق إلى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل. وينتظر عشاق الكرة في بريطانيا والعالم انطلاقة الموسم القادم خصوصا بعد تأكيد تعيين مورينيو في (مانشستر يونايتد) ووصول المدرب الإسباني بيب غوارديولا الى نفس المدينة لقيادة (مانشستر سيتي) ليشعلا المنافسة بين الجارين على نفس المستوى من الندية عندما كان الاول مدربا ل(ريال مدريد) والثاني مدربا ل(برشلونة).
يذكر ان مورينيو ظل من دون عمل منذ اقالته من (تشيلسي) الانجليزي منتصف ديسمبر الماضي بسبب النتائج السلبية التي حققها النادي بعد فوزه في موسم (2014-2015) بلقب الدوري. (النهاية) م ر ن / ط م ا