A+ A-

فرنسا: عمليات تمشيط تحت الماء لتحديد موقع الطائرة المصرية المنكوبة

باريس - 26 - 5 (كونا) -- أعلنت مصادر رسمية اليوم الخميس أن فرنسا ستبدأ سلسلة من عمليات التمشيط تحت الماء باستخدام تكنولوجيا الغواصات في محاولة لتحديد مكان طائرة (ايرباص ايه 320) التابعة لشركة مصر للطيران والتي تحطمت في البحر المتوسط في 19 مايو الجاري.
وقال المكتب الفرنسي للتحقيقات والتحليل في بيان ان العمليات ستبدأ "في الايام المقبلة" في محاولة لتحديد مكان الطائرة المنكوبة التي راح ضحيتها جميع ركابها ال 66 .
وأضاف أن الهدف النهائي من ذلك هو استعادة الصندوقين الاسودين للطائرة مشيرا الى أن العمليات ستبدأ بمجرد وصول سفينة (لابلاس) التابعة للبحرية الفرنسية إلى الموقع الواقع على بعد حوالي 270 كيلومترا إلى الشمال من السواحل المصرية.
وأوضح المكتب الفرنسي للتحقيقات والتحليل أن السفينة الفرنسية مجهزة بثلاثة أجهزة خاصة للكشف عن الصوت سيتم استخدامها في العمق في محاولة لالتقاط إشارات من مسجلات الطائرة.
وكان المكتب قد أرسل بالفعل فريقا من ثلاثة أشخاص إلى مصر للمساعدة في التحقيق في الحادث كما أرسلت شركة (ايرباص) خبيرا فنيا أيضا للمساعدة.
وليس هناك حتى الآن أي تفسير في حادث تحطم الطائرة ولم يستبعد الجانبان المصري والفرنسي أي فرضية محتملة لسقوط الطائرة.
وكانت شركة مصر للطيران أعلنت الخميس الماضي عن اختفاء طائرتها القادمة من مطار شارل ديجول بباريس والتي كانت تقل 56 راكبا بالاضافة الى طاقمها المكون من عشرة اشخاص. (النهاية) ج ك / م م ج