A+ A-

مبعوث الامم المتحدة الى سوريا يستبعد عودة المفاوضات قريبا

جنيف - 26 - 5 (كونا) -- اعرب مفوض الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستفان دي مستورا اليوم الخميس عن تطلعه الى ان تكون الجولة القادمة من المباحثات السورية السورية في وقت قريب "ولكنها بالتأكيد لن تكون في غضون اسبوعين او ثلاثة".
واوضح دي مستورا في بيان من مكتبه لدى الامم المتحدة انه قام مساء الخميس باحاطة الدول الاعضاء في مجلس الامن التابع للامم المتحدة بشأن نتائج اجتماع فريق دعم سوريا الذي التأم في العاصمة النمساوية فيينا في ال17 من مايو الجاري وما اعقبته من مشاورات على مختلف الصعد.
في الوقت ذاته شدد البيان على ان المبعوث الخاص على اتصال وثيق ومستمر مع مختلف الاطراف السورية وكذلك اعضاء الفريق الاممي المتابع لمسارها للتشاور قبل تحديد "الوقت المناسب" للجولة المقبلة من المباحثات.
وكان المبعوث الاممي قد اعلن في مؤتمر صحافي ظهر الخميس ان اجراء المباحثات السورية - السورية دون تحقيق تقدم في الملفين الامني والانساني ستكون بلا مصداقية.
كما شدد على ضرورة المضي قدما في جميع المسارات التي تسهل دخول المساعدات الانسانية الى جميع المناطق المحاصرة بما في ذلك ايضا الاسقاط الجوي معولا في الوقت ذاته اوضح انه سيلجأ الى موسكو وواشنطن للضغط على دمشق في حال عدم تسهيل هذا المسار. (النهاية) ت أ / ب ش ر