A+ A-

(الاستثمارات الوطنية): تحسن مؤشرات البورصة رغم تراجع المؤشر العام الى 5314 نقطة

الكويت - 26 - 5 ( كونا) -- قالت شركة الاستثمارات الوطنية أن مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) شهدت نوع من التحسن خلال تداولات الاسبوع المنتهي اليوم الخميس على الرغم من تراجع المؤشر العام إلى مستوى 5314 نقطة في جلسة يوم الأثنين الماضي.
واوضحت الشركة في تقريرها الصادر اليوم أن السوق استطاع ان يعود ويلامس مستوى 5400 نقطة في جلسة نهاية الأسبوع مع إغلاقه على 5396 نقطة اذ كانت حركة الصعود نتيجة التأثير الإيجابي من ارتفاع أسعار البترول العالمية إلى اعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2015 بوصولها الى 50 دولار أمريكي للبرميل.
وذكرت ان مستوى السيولة خلال الأسبوع مازالت متواضعة ودون مستوى 16 مليون دينار ما يبين مدى حاجة السوق إلى المزيد من المحفزات لزيادة نشاطه ودخول المستثمرين.
وذكرت أن التعاملات شهدت زخم مضاربي على بعض الاسهم الشعبية مما ادى الى زيادة أحجام التداول بنسبة 50 في المئة مقارنة مع الفترة السابقة في حين كانت هناك عمليات ضغوط بيعيه على بعض الأسهم القيادية وهو الامر الذي يفسر ارتفاع المؤشر السعري بنسبة أعلى من صعود المؤشرات الوزنية.
واشارت الى ان المعدل اليومي للقيمة المتداولة تراجع بنسبة 3ر2 في المئة خلال الاسبوع ليبلغ 6ر11 مليون دينار مقارنة مع 8ر11 مليون دينار الأسبوع الماضي.
وكان السوق قد أنهى تعاملات الأسبوع الرابع من شهر مايو على ارتفاع في أدائه وذلك مقارنة مع أداء الاسبوع الماضي حيث ارتفعت مؤشرات السوق (السعري - الوزني - مؤشر كويت 15 – ان اي سي 50) بنسب بلغت 4ر1 و 0ر3 و 1ر0 و 2ر0 في المئة على التوالي. (النهاية) م ك ع / ن ف ع