A+ A-

عمومية (المصالح العقارية) تقر عدم توزيع أرباح عن عام 2015

الكويت - 26 - 5 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة المصالح العقارية اليوم الخميس توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 2015.
وقال رئيس مجلس الادارة في الشركة محمد الصالح في كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية إن (المصالح العقارية) تسعى إلى التخارج من استثمارات في مالطا ولبنان والسودان ودبي لإدخال التدفقات النقدية إلى السوق المحلي وتقليص حجم الالتزامات المالية.
وأضاف الصالح أن اجمالي حقوق الملكية عن السنة المالية المنتهية في 2015 بلغت 2ر26 مليون دينار في حين بلغ اجمالي الموجودات 153 مليون دينار مقارنة بموجودات بلغت قيمتها 8ر163 مليون دينار في عام 2014 (الدولار يساوي نحو 301ر0 دينار).
وذكر أن الشركة أنجزت أعمال الانشاء لبرجين على أرض (مجمع المصالح) في منطقة بنيد القار متوقعا البدء في تشغيلهما في الربع الثاني من العام الجاري "الأمر الذي سيؤمن مداخيل اضافية للشركة".
وأوضح أن الشركة أعادت تطوير وتأهيل (مجمع التعمير) مشيرا إلى أنها أيضا في المراحل الاخيرة من إعادة تطوير وتأهيل (مجمع المصالح) والمتوقع اتمامه بنهاية عام 2016.
وعن استراتيجية الشركة المستقبلية أفاد الصالح بأن مجلس الادارة يتابع إعادة هيكلة وتنمية أصول الشركة والتخارج من بعض الأصول ذات العائد غير المجدي والتي تشكل أعباء وتكلفة عالية على الشركة.
ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة.
وتأسست (المصالح العقارية) عام 1989 برأس مال قدره 8ر17 مليون دينار كويتي وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عام 1997 وتقوم بكافة الأعمال العقارية لاسيما تملك العقارات وشراء وبيع الاراضي والعقارات وايجارها واستئجارها وأعمال الوساطة فيها داخل الكويت أو خارجها. (النهاية) ه ث / أ م ح