A+ A-

الهلال الأحمر الكويتي يؤكد استمرار مساعدة النازحين السوريين لتخفيف آلامهم ومعاناتهم

رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اثناء وصوله الى بيروت
رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اثناء وصوله الى بيروت
بيروت - 26 - 5 (كونا) -- اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الخميس استمرار تقديم المساعدات للنازحين السوريين لتخفيف آلامهم ومعاناتهم.
وقال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية(كونا) عقب وصوله على رأس وفد من جمعية الهلال الاحمر الكويتي ان الجهود الكويتية المتنوعة في اغاثة النازحين السوريين تنبع من التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني) في مد يد العون للأشقاء النازحين في مختلف بلدان نزوحهم.
واعرب الساير عن حرص الكويت قيادة وشعبا على الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين والمجتمعات المستضيفة من منطلق الاخوة تجاه الاشقاء الذين يعيشون وضعا مأساويا.
واوضح انه سيتم خلال هذه الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وجمعية الهلال الاحمر القطري اضافة الى توزيع مساعدات انسانية على النازحين السوريين فضلا القيام بزيارات ميدانية لمدارس ومستشفيات.
وأشار إلى ان الجمعية نفذت ولاتزال تنفذ العديد من المشاريع الاغاثية لمساعدة النازحين السوريين في لبنان شملت توزيع مواد غذائية وبطانيات وافطار صائم وكسوة عيدي الفطر والاضحى ومشروع شراء المنتجات الزراعية من المزارع اللبناني وتوزيعها على النازحين اضافة الى كسوة الشتاء ومشروع غسيل الكلى اضافة الى مشاريع المخابز وتقديم دعم للمجتمعات المستضيفة للنازحين وللأسر اللبنانية.
ويضم الوفد موفد جمعية الهلال الاحمر الى لبنان الدكتور مساعد العنزي وعبدالرحمن الصالح ومريم العدساني وعايشة الخالدي.
وتقوم جمعية الهلال الاحمر الكويتي بتقديم المساعدات للنازحين السوريين منذ انطلاق الازمة السورية على مدار العام بالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني فضلا عن اقامتها مشاريع ثابتة منها مشروع الرغيف وغسيل الكلى ومشاريع مشتركة مع جمعيات خليجية. (النهاية) م ع ه / ط م ا