A+ A-

وزير الأشغال يدعو (الفاو) الى اقامة ورشة عمل بالبلاد حول المشاريع الزراعية المشتركة

وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير
وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير
الكويت - 26 - 5 (كونا) -- دعا وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير اليوم الخميس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) الى اقامة ورشة عمل حول تنفيذ ال12 مشروعا التي تم الاتفاق عليها بين الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية و(الفاو).
وقال الوزير العمير في تصريح صحافي إن هناك برنامج تعاوني تقني لتطوير القطاع الزراعي بين دولة الكويت ومنظمة (الفاو) وان الورشة التي تمت الدعوة لاقامتها في اكتوبر المقبل تأتي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة أخيرا بين الجانبين مضيفا أن هناك مراحل أخرى سيتم تحديدها وفق برنامج زمني مع المنظمة.
وأوضح أن هذه المشاريع المتوقع تنفيذها خلال الخمس سنوات المقبلة تتمثل في رسم خرائط الحمض النووي للأرصدة السمكية التجارية وتقييم قطاع الموارد السمكية وإعادة هيكلته على مستوى الهيئة وتقييم وفرز أنواع الاعلاف وتنفيذ الإدارة المستدامة لموارد المياه ومياه الصرف الصحي بالكويت.
وذكر أن من ضمن تلك المشاريع أيضا دراسة وتصميم حديقة نباتية ومركز التلقيح الاصطناعي ونقل الاجنة ومشروع مكافحة واستئصال مرض الحمى المالطية في الأغنام والماعز والجمال ووضع استراتيجية لبناء القدرات بما يلبي احتياجات جميع قطاعات الهيئة.
وأشار إلى أنه سيتم قريبا افتتاح مكتب (الفاو) بدولة الكويت ومقره في (هيئة الزراعة) مبينا أن البلاد تحتاج إلى العديد من المشاريع والخطوات لتطوير المجال الزراعي. (النهاية) م ف / أ م ح