A+ A-

قنصل الكويت: مجلس الأعمال في دبي أصبح كيانا اعتباريا رسميا

قنصل الكويت العام في دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي خلال لقائه مع وفد من غرفة تجارة وصناعة دبي برئاسة الرئيس التنفيذي الاول عتيق نصيب ووفد من مجلس الاعمال الكويتي برئاسة رئيس مجلس الادارة سعد الربيعان
قنصل الكويت العام في دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي خلال لقائه مع وفد من غرفة تجارة وصناعة دبي برئاسة الرئيس التنفيذي الاول عتيق نصيب ووفد من مجلس الاعمال الكويتي برئاسة رئيس مجلس الادارة سعد الربيعان
دبي - 26 - 5 (كونا) -- أكد القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي اليوم الخميس ان مجلس الأعمال الكويتي في دبي أصبح كيانا اعتباريا رسميا واصفا إياه بأنه خطوة تاريخية لتطوير العلاقات التجارية الثنائية.
جاء ذلك في كلمة له أثناء لقاء مع وفد من غرفة تجارة وصناعة دبي برئاسة الرئيس التنفيذي الاول عتيق نصيب ووفد من مجلس الاعمال الكويتي برئاسة رئيس مجلس الادارة سعد الربيعان بمناسبة تدشين أعماله في الامارة.
وأوضح القنصل الرشيدي ان المجلس سيكون بمثابة حاضنة لجميع رجال الاعمال الكويتيين والشركات الكويتية العاملة في امارة دبي والامارات الشمالية مؤكدا انه اصبح كيانا اعتباريا رسميا منذ انطلاقته "يستطيع التاجر الكويتي الاعتماد عليه في اي نشاط يود ان يبدأ به في الامارة". وأشاد بجهود غرفة تجارة وصناعة دبي ممثلة برئيسها وفريق العمل لديها الذي قام باحتضان فكرة تأسيس مجلس الأعمال الكويتي مؤكدا ان الغرفة لم تتوان في مد يد المساعدة منذ بداية طرح المشروع وحتى انجازه بالكامل.
كما اشاد بالتعاون "اللامحدود" بين غرفة تجارة وصناعة دبي والقنصلية الكويتية والأعضاء المؤسسين للمجلس والجهود التي بذلتها الجهات الثلاث لكي يرى هذا المجلس النور موضحا ان "المجلس الان اكتمل إنجازه وحان الوقت لكي يقوم هو بدوره في تحقيق الازدهار التجاري بين البلدين الشقيقين". بدوره أشاد نائب الرئيس التنفيذي الاول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي عتيق نصيب بتعاون القنصل الرشيدي مؤكدا ان ما يجمع الكويت بدولة الإمارات هي روابط أخوة وتاريخ مشترك.
واعرب نصيب عن تطلع غرفة تجارة وصناعة دبي للمساهمة الفعالة من الشركات الكويتية في مسيرة نمو اقتصاد دبي لاسيما وان الكويت تعتبر من اهم الشركاء التجاريين للامارة.
ووصف نصيب تشكيل مجلس الأعمال الكويتي بأنه خطوة مهمة على صعيد العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الجانبين مبينا ان المجلس سيساهم في دفع الحركة التجارية إلى الأمام من خلال استثمار القدرات والخبرات في تعزيز القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال في امارة دبي.
من جانبه أعرب رئيس مجلس ادارة مجلس الأعمال الكويتي في دبي سعد الربيعان عن شكره لمسؤولي القنصلية الكويتية العامة في دبي وغرفة تجارة دبي على جهودهم الحثيثة التي حولت هذا المجلس من فكرة الى مشروع مقام على ارض الواقع.
وقال الربيعان ان ما يميز مجلس الأعمال الكويتي هو انه تأسس بمبادرة من القطاع الخاص الكويتي العامل في دبي مبينا انه "لولا الجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية الكويتية ممثلة بالقنصلية العامة ومن غرفة تجارة وصناعة دبي لما رأت هذه الفكرة النور".
واضاف ان المجلس لديه الكثير من الرؤى والأفكار التي من شأنها تطوير العمل التجاري والاقتصادي بين امارة دبي ومجتمع الاعمال الكويتي "وسنقوم بداية من شهر رمضان المبارك بالبدء في اول انشطة المجلس". وأوضح ان اهمية المجلس تكمن في احتواء كافة متطلبات رجل الاعمال الكويتي الناشط في سوق دبي واعطائه افضل الحلول لممارسة اعماله التجارية إضافة الى تسهيل كافة إجراءات إنشاء الشركات الكويتية الجديدة داخل الامارة واعطاء التاجر افضل الطرق للبدء في نشاطه.
ودعا الربيعان جميع الشركات الكويتية العاملة في دبي والإمارات الشمالية الى تسجيل عضويتها في المجلس للاستفادة من الخدمات كافة التي يعرضها لأعضائه.
وقام الربيعان خلال اللقاء بإهداء القنصل الرشيدي هدية تذكارية عبارة عن صورة من تصريح عمل المجلس تقديرا لجهود القنصلية في انشائه فيما قام نائب الرئيس التنفيذي الأول لغرفة تجارة وصناعة دبي عتيق نصيب بإهداء القنصل هدية تذكارية بمناسبة تأسيس المجلس إضافة الى بعض الصور التاريخية لإمارة دبي تحكي ماضي الإمارة في بدايات القرن الماضي.
ويعمل مجلس الأعمال الكويتي تحت مظلة غرفة دبي كمنظمة مستقلة غير ربحية ويعنى بتعزيز الخبرات والعلاقات والفرص التجارية بين أعضائه ومجتمع الأعمال في دبي والإمارات الشمالية من خلال الدراسات والاتفاقيات وورش العمل وغيرها من الفعاليات المتخصصة. (النهاية) س م ر / ط م ا