A+ A-

اجيليتي: نسعى لزيادة ارباحنا التشغيلية الى 800 مليون دولار بحلول 2020

جانب من اجتماع الجمعية العمومية لشركة اجيليتي
جانب من اجتماع الجمعية العمومية لشركة اجيليتي
الكويت - 26 - 5 (كونا) -- كشف نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة اجيليتي للمخازن العمومية طارق سلطان العيسى اليوم الخميس عن سعى الشركة الى زيادة ارباحها التشغيلية من 330 مليون دولار في عام 2015 الى 800 مليون دولار في عام 2020 (الدينار الكويتي يعادل 3ر3 دولار امريكي).
وقال السلطان في تصريح للصحافيين على هامش الجمعية العمومية لشركة اجيليتي عن السنة المالية 2015 التي انعقدت اليوم الخميس بحضور ما نسبته 5ر78 في المئة من حملة الاسهم ان الشركة حققت ارباحا صافية قدرها 53 مليون دينار كويتي في 2015 بربحية 41ر46 فلس للسهم بزيادة نسبتها 5 في المئة مقارنة بسنة 2014.
واضاف ان الشركة تتفاوض مع بنوك محلية واجنبية لتمويل مشروعها في جزيرة الريم في دولة الامارات العربية المتحدة موضحا ان اليات تمويل المشروع لن تقتصر على الاقتراض من البنوك بل ستشمل ادوات الدين الاقل كلفة على الشركة بما فيها اصدار صكوك او سندات.
وذكر ان ايرادات شركة اجيليتي بلغت 3ر1 مليار دينار في سنة 2015 وبلغت الارباح التشغيلية (الارباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك) 100 مليون دينار مبينا ان الشركة تعمل في 100 دولة وتسعى للتركيز في الفترة المقبلة على القارة الافريقية والاقتصادات الناشئة.
واوضح ان الجمعية العمومية اقرت توزيع ارباح نقدية بنسبة 30 في المئة بواقع 30 فلسا للسهم الواحد مشيرا الى ان الشركة ستعمل على تطبيق برنامج شراء لاسهمها بالحدود المسموح بها قانونيا بحيث لا تتجاوز اسهم الخزينة 10 في المئة من راسمال الشركة على ان يكون هذا الشراء بالاسعار التي يعتقد مجلس الادارة انها اقل من القيمة الحقيقية للشركة لتعزيز عوائد المساهمين.
وكانت الجمعية العمومية لشركة اجيليتي اقرت اليوم جدول اعمالها كاملا بما فيها توزيع ارباح نقدية على المساهمين فضلا عن انتخاب مجلس ادارة جديد للسنوات الثلاثة المقبلة.
يذكر ان شركة أجيليتي تعمل في مجال الخدمات اللوجيستية المتكاملة وهي شركة مساهمة عامة تقدر إيراداتها السنوية بأكثر من 3ر4 مليار دولار أمريكي ويعمل لديها أكثر من 22 الف موظف في 100 دولة حول العالم.(النهاية) ف ن ك / ط أ ب