A+ A-

لافروف يشيد بالحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا

المشاركين في اعمال الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للحوار الاستراتيجي
المشاركين في اعمال الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للحوار الاستراتيجي
موسكو - 26 - 5 (كونا) -- اشاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس بالحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأعرب لافروف خلال اعمال الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للحوار الاستراتيجي مع وزراء مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن امله في ان يعطي هذا اللقاء دفعة قوية لتعزيز التعاون بين الجانبين ولتطوير الروابط الثنائية في مختلف المجالات.
ولفت لافروف الى ان الفترة الماضية شهدت لقاءات واجتماعات بين الجانبين على مختلف المستويات.
ومن جانبه أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في كلمة له اهتمام مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتطوير العلاقات مع روسيا الاتحادية في مختلف المجالات.
وأشار الجبير الى تطابق مواقف الجانبين في المجال الدولي حيال ضرورة احترام السيادة وحسن الجوار وسيادة القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير مشددا على ضرورة الالتزام بالتصدي للتطرف والارهاب.
واكد أهمية مناقشة التطورات الجارية في سوريا والعراق والتدخل الإيراني في شؤون المنطقة من اجل إيجاد وسائل للتعامل مع هذه القضايا وضمان الأمن والاستقرار مشيدا بالموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية.
وشارك في الاجتماع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني.(النهاية) ا س / م ع ج