A+ A-

وفد كويتي يزور مواقع الصناعات المبتكرة في ولاية اوساكا اليابانية

الوفد الكويتي خلال زيارته مركز معلومات (مونودزوكوري) التجاري للصناعة المبتكرة في ولاية اوساكا
الوفد الكويتي خلال زيارته مركز معلومات (مونودزوكوري) التجاري للصناعة المبتكرة في ولاية اوساكا

من ميوكو ايشيغامي

اوساكا (اليابان) - 25 - 5 (كونا) -- يزور وفد كويتي مركز معلومات (مونودزوكوري) التجاري للصناعة المبتكرة في ولاية اوساكا غرب اليابان للاطلاع على احدث التقنيات والمنتجات في هذا المجال.
وترأس الوفد المؤلف من 11 شخصا عضوة هيئة التدريس في كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة الكويت الدكتورة سهيلة المطوع.
وذكرت الدكتورة المطوع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سفارة اليابان في دولة الكويت اقترحت تنظيم زيارة الوفد الكويتي الى مركز (موبيو) عن طريق منظمة التجارة الخارجية اليابانية.
وزار الوفد الكويتي متحف الاعمال الحرة للتحدي والابتكار للاطلاع على نمو عدد رواد الاعمال اليابانيين وصعود بعضهم من القرى الى المنصة العالمية.
كما زار الوفد متحف منع وقوع الكوارث حيث خاضوا تجربة التعرض لزلزال بمؤثرات صناعية وشاهد الوفد تدريبات على طرق الانقاذ من الحرائق وغيرها من الكوارث.
وفي موقع المعرض شدد مدير السلامة في شركة صناعات التبريد والتكييف (كوليكس) خالد يسري وهو احد اعضاء الوفد في تصريح ل(كونا) على اهمية تطبيق افكار يابانية جديدة في المصانع المحلية في دولة الكويت قائلا "احيانا تقود الحلول البسيطة الى اعظم النتائج".
ومن جانبه اعرب طارق الخنيني احد اعضاء الوفد وصاحب مشروع صناعي في تصريح مماثل ل(كونا) بعد الزيارة عن سعادته للاطلاع على العديد من الافكار المبتكرة في هذا التجمع.
ومن جهته اعتبر المهندس في شركة (اكوا كول ووتر) مشاري الباقر ان رحلة الوفد الكويتي الى اليابان تقدم خبرة تعليم عظيمة لاعضائه وهي اكثر نفعا من اي نوع من برامج التدريب او المحاضرات.
وتضم ولاية اوساكا اليابانية اكثر من 41 الف مصنع وهو العدد الاكبر مقارنة ببقية ولايات اليابان.
وأسست حكومة ولاية اوساكا في عام 2009 مركز (موبيو) لدعم وتحفيز الشراكات الصناعية والابتكارية بين اصحاب المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة.
وزود مركز (موبيو) بأكبر معرض دائم لعرض التقنيات والمنتجات المتميزة للمشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة ويسع مئتي شركة ويزوره نحو 27 الف شخص سنويا.
وأطلقت منظمة التجارة الخارجية اليابانية برنامجا لتحفيز الزيارات الى مراكز تصنيع وجولات على المصانع والمتاحف الصناعية في اليابان.(النهاية) م ك / ن ب ش