A+ A-

مصدر اممي: ولد الشيخ احمد سيشارك في جلسة مغلقة لمجلس الأمن عبر الإقمار الصناعية

الكويت - 25 - 5 (كونا) -- قال مصدر اعلامي اممي ان مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد سيشارك اليوم الأربعاء في جلسة مغلقة لمجلس الأمن تعقد عبر الاقمار الصناعية فيما سيواصل اجتماعاته مع الأطراف اليمنية في مشاورات السلام اليمنية.
واوضح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الجلسة المغلقة لمجلس الأمن ستبدأ في الساعة السابعة من مساء اليوم وسيقدم خلالها المبعوث احاطة حول سير مشاورات السلام وتصوره للمرحلة المقبلة في اليمن.
واكد المصدر ان المبعوث الاممي سيواصل اجتماعاته في الكويت اليوم حيث سيلتقي بعد ظهر اليوم وفد انصار الله والمؤتمر الشعبي العام.
وكان المبعوث الاممي قد عقد امس الثلاثاء جلستين مع الوفد الحكومي شارك في احداهما خبراء عسكريون فيما التقى سفراء الدول ال18 واطلعهم على آخر المستجدات.
وناقش ولد الشيخ احمد مع وفد الحكومة بعض الرؤى الخاصة بالقضايا العسكرية والأمنية بما فيها تلك المتعلقة بآليات الانسحاب وتجميع القوات وترابط الشق السياسي بالإطار الأمني مع دراسة معمقة لكيفية تزمين الأحداث في المرحلة المقبلة.
وقال في بيان عقب الجلسة "نحن اليوم نقترب من التوصل إلى رؤيا عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة فيما نعمل على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل لانفراج شامل". (النهاية) ع م