A+ A-

استشاري كويتي يجري عملية جراحية لمريض ألماني قدم من بلاده خصيصا إلى الكويت لإجرائها

استشاري جراحة السمنة والأورام والجهاز الهضمي الدكتور محمد الجارالله خلال اجراء عملية تكميم المعدة
استشاري جراحة السمنة والأورام والجهاز الهضمي الدكتور محمد الجارالله خلال اجراء عملية تكميم المعدة

من فرح الفرج

الكويت - 25 - 5 (كونا) -- أجرى استشاري جراحة السمنة والأورام والجهاز الهضمي الدكتور محمد الجارالله عملية جراحية لمريض ألماني قدم من بلاده خصيصا إلى الكويت لإجرائها ويعاني السمنة المفرطة ومشاكل صحية مصاحبة لها.
وقال الجارالله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إنه إجرى عملية تكميم للمعدة للمريض الذي يزن 150 كيلوغراما وحركته ثقيلة ويحس بإرهاق دائم وعدم الارتياح بالنوم موضحا أن هذا النوع من العمليات يجرى لمرضى السمنة الذين لا يعانون الارتجاع والسكر.
وأضاف أن العملية التي كللت بالنجاح للمريض الألماني البالغ 45 عاما ويعمل مديرا لإحدى الشركات الطبية الألمانية تعد البداية الأولى لعمليات السمنة في الكويت لمرضى أوروبيين وفقا لمذكرة تفاهم بينه وأحد المستشفيات الألمانية تعنى بإجراء عمليات السمنة لمرضى من ألمانيا يبتعثون إلى الكويت.
وذكر أن الأوربيين يسعون إلى التأكد من أن المريض راض على العملية وأن الإجراء الجراحي تم بشكل جيد تمهيدا لبدء سلسلة عمليات جراحات السمنة لمرضى أوروبيين في الكويت.
وذكر الجارالله أنه أجرى العام الماضي عملية جراحية تم نقلها بالبث المباشر من الكويت إلى مؤتمر جراحة السمنة الدولي في النمسا يشارك فيه جراحون من مختلف قارات العالم تأكدوا خلالها من المستوى المتميز والإمكانيات المتوفرة والكفاءات الطبية في الكويت لإجراء مثل هذه العمليات في البلاد.
وبين أن مرضى من السويد والدنمارك ودول أوروبية كانوا على قائمة الانتظار تمتد عدة أشهر في الدول الأوروبية وبدأ بعض الشركات بالاتفاق مع جراحين معروفين من خارج ألمانيا ووقع الاختيار عليه من الكويت.
وأشاد الجارالله بما تتمتع به الكويت من إمكانيات وكفاءات طبية وعناية ما بعد العمليات مما يجعلها قبلة ومرجعا لإجراء عمليات السمنة المفرطة.
من جانبه أعرب المريض الالماني جورج فيشر في تصريح مماثل ل(كونا) عن امتنانه للدكتور الجارالله على إجرائه العملية مضيفا أنه أتى من ألمانيا إلى الكويت لإجراء هذه العملية الناجحة إيمانا منه بكفاءة الاستشاري الكويتي الجارالله.
ونوه فيشر بالخدمات التمريضية "هنا في المستشفى والرعاية ما بعد العملية" التي وصفها بالمدهشة والرائعة والاهتمام من قبل الطاقم التمريضي بالمرضى والاستجابة السريعة للمرضى.
وقال إن ما تلمسه من رعاية واهتمام بالمريض مختلفة عن الخدمات المتوفرة في مستشفيات ألمانيا إذ "لا توجد رعاية دائمة هناك وهي في العادة غالية ومكلفة لكن ما لمسته في المستشفى هنا يختلف اختلافا كبيرا الأمر الذي عزز قناعتي بالسوية العالية للخدمات الطبية في الكويت".
ونصح مواطنيه ومواطني الدول الأوروبية بإجراء عمليات السمنة المفرطة في الكويت لما لمسه من إمكانيات وكفاء طبية وخدمات تمريضية ورعاية مختلفة مبينا أيضا أن تكلفة العملية في الكويت لا تقارن بتكلفتها في ألمانيا.
يذكر أن الدكتور الجارالله وهو وزير سابق للصحة في الكويت يحمل بكالوريوس الطب والجراحة - جامعة القاهرة 1978 وهو الرئيس الفخري لجمعية جراحة المناظير العربية وأول استشاري مدرب معتمد في منطقة الخليج.
وهو أيضا مؤسس ورئيس جمعية جراحة السمنة الخليجية الكويتية وعضو جمعية البحر المتوسط والشرق الأوسط لجراحي المناظير وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية وزميل كلية الجراحين الأمريكية وعضو جمعية الجراحين الدولية بسويسرا ومدرب معتمد لجراحة السمنة من الولايات المتحدة عام 2000.
كما قدم أكثر من 40 بحثا في المجلات العلمية والمؤتمرات حول الجراحة والسرطان والسمنة والمناظير فضلا عن العديد من المحاضرات في المؤتمرات المحلية والدولية حول السمنة والسرطان. (النهاية) ف ف / ت ب