A+ A-

دول منطقة (اليورو) توافق على الافراج عن حزمة المساعدات الثانية لليونان

بروكسل - 25 - 5 (كونا) -- وافق وزراء مالية الدول ال 19 الاعضاء في منطقة (اليورو) اليوم الاربعاء على الافراج عن حزمة المساعدات الثانية لليونان التي تواجه ازمة ديون والبالغة 3ر10 مليار يورو.
وأوضح رئيس المجموعة الاوروبية لوزراء مالية الاتحاد الاوروبي جيروين ديسلبلوم في مؤتمر صحفي بعد اختتام اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو ان الموافقة على الافراج عن حزمة المساعدات الثانية الى اليونان جاءت بعد ان تبنت اثينا المزيد من اجراءات التقشف في اطار مطالب الدائنين الدوليين.
وقال ديسلبلوم ان صندوق النقد الدولي اعرب عن عزمه تقديم مقترح لمجلس الصندوق بالموافقة على اجراء مالي لدعم اليونان قبل نهاية العام الحالي.
من جهته قال المدير العام لصندوق المساعدات في منطقة اليورو (آلية الاستقرار الاوروبية) كلوس ريغلنغ في تصريح مماثل في المؤتمر الصحفي ان حزمة المساعدات الثانية البالغة 3ر10 مليار يورو سوف تسلم على دفعتين.
وأوضح ان الدفعة الاولى بقيمة 5ر7 مليار يورو تسلم بعد منتصف يونيو المقبل لمساعدة المناطق المحلية التي تراكمت عليها الديون فيما سيتم تسليم الدفعة الثانية في حال الالتزام بكافة الشروط بعد فصل الصيف والتي سيتم تخصيصها للقطاعات الحكومية. (النهاية) ن خ / ن ب ش