A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم يقول ان افتتاح سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لمبنى نواب المجلس الجديد انعكس ايجابا على أداء النواب بإقرارهم عددا من القوانين المهمة في جلسة اليوم.

الكويت - مجلس الأمة يوافق في جلسته العادية على الاقتراح بقانون بشأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية في مداولته الثانية وأحاله إلى الحكومة.

الكويت - وزارة الداخلية تقول إن اجهزة امن مطار الكويت اتخذت اجراءا احترازيا بتفتيش احدى الطائرات المتجهة إلى مصر بعدما تفاوتت أعداد بطاقات الصعود إلى الطائرة (البوردينغ) مع أعداد الركاب المسجلة من قبل الشركة المصرية الناقلة.

بروكسل - منسق شؤون مكافحة الارهاب في الاتحاد الاوروبي جيل دي كيرشوف يشيد بتجربة الكويت وبرامجها في التصدي للتطرف مؤكدا أنها تجربة جديرة بالاحترام و"لابد أن نتعلم منها".

الكويت - الهيئة العامة للرياضة اليوم تعلن مضاعفة المخصصات المالية للرياضيين في خطوة تهدف لدعم الحركة الرياضية والنهوض بالانشطة الشبابية في البلاد.

الكويت - مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد يعلن تعليق نقاشات مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا بالكويت لحضور جلسة مغلقة لمجلس الأمن يوم غد الأربعاء.

بيروت - الوزير البريطاني المكلف بملف اللاجئين السوريين ريتشارد هارينغتون يؤكد عدم وجود اقتراحات او خطط لدى المجتمع الدولي لتوطين اللاجئين السوريين في لبنان.

لندن - وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون يقول ان بلاده نفذت خلال العامين الماضين 760 ضربة جوية في العراق و 43 في سوريا ضد اهداف تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ر ج