A+ A-

المبعوث الاممي يعلق مشاورات الكويت مؤقتا لحضور جلسة مغلقة لمجلس الأمن

الكويت - 24 - 5 (كونا) -- أعلن مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الثلاثاء تعليق نقاشات مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا بالكويت لحضور جلسة مغلقة لمجلس الأمن يوم غد الأربعاء.
وقال المبعوث الاممي في بيان صحفي انه سيشارك في جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي غدا الأربعاء من اجل احاطة أعضائه بسير مشاورات السلام وتصوره للمرحلة المقبلة في اليمن.
واكد "نحن اليوم نقترب من التوصل إلى رؤيا عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة فيما نعمل الآن على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل".
وقال انه عقد اليوم اجتماعات متلاحقة ضمن مشاورات السلام تخللتها جلستان مع الوفد الحكومي شارك في احداهما خبراء عسكريون كما اطلع سفراء الدول ال18 على آخر مستجدات الملف اليمني.
واضاف انه تم خلال الجلسة التي حضرها الخبراء مناقشة بعض الرؤى الخاصة بالقضايا العسكرية والأمنية بما فيها تلك المتعلقة بآليات الانسحاب وتجميع القوات وترابط الشق السياسي بالإطار الأمني مع دراسة معمقة لكيفية تزمين الأحداث في المرحلة المقبلة. (النهاية) ح ر ز / ن م ع / ع م