A+ A-

مختصون يؤكدون اهمية غرف التجارة والصناعة بتعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة

عمان - 24 - 5 (كونا) -- اكد مشاركون في المؤتمر الاقليمي الثاني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة اليوم الثلاثاء اهمية ادراك غرف التجارة والصناعة لحاجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة نحو تعزيز دورها في تنمية الاقتصادات الوطنية.
ودعا هؤلاء في اختتام اعمال المؤتمر الذي استضافته العاصمة الاردنية على مدى يومين بمشاركة مختصين ومعنيين من 27 دولة الى تفعيل دور غرف التجارة والصناعة لتمكين هذه المنشآت من اداء دورها التنموي وتحقيق بيئة اعمال محفزة لها.
وبينوا اهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتي تبلغ نسبتها 90 في المئة من مجموع المنشآت العاملة في المنطقة وتبلغ حوالي 23 مليون شركة.
من جانبه قال رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب في تصريح صحافي عقب اختتام المؤتمر ان المؤتمر ركز على الحوار بين القطاعين العام والخاص وتوضيح ماهية وطبيعة هذا الحوار وآليات تنفيذه لتحقيق رياده المنشآت الصغيرة والمتوسطة وصولا الى تمكينها.
واضاف ان المؤتمر سعى الى توظيف هذا الحوار اداة لتحسين بيئة الاعمال وتزويد القطاع الخاص والهيئات التمثيلية له ومنظمات الاعمال في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بأفضل الممارسات.
وذكر ان المشاركين في المؤتمر ناقشوا ما يتوجب على غرف الصناعة والتجارة ومنظمات الاعمال فعله لسد الفجوة بين الاطراف الشركاء وهم الحكومات وغرف الصناعة والتجارة ومنظمات الاعمال ومزودي الخدمات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة. (النهاية) م ج ب / ب ش ر