A+ A-

(الدراسات المصرفية): برنامج (توظيف وتدريب الكويتيين) يعكس الدور الاجتماعي للمصارف

جانب من احتفال معهد الدراسات المصرفية بتخريج 28 متدربا من الدفعة الرابعة لبرنامج (توظيف وتدريب الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي)
جانب من احتفال معهد الدراسات المصرفية بتخريج 28 متدربا من الدفعة الرابعة لبرنامج (توظيف وتدريب الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي)

الكويت - 24 - 5 (كونا) -- قال المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الدكتور يعقوب الرفاعي اليوم الثلاثاء إن برنامج (توظيف وتدريب الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي) يعد مشروعا وطنيا يعكس الدور الاجتماعي للمؤسسات المصرفية في تنمية الكوادر البشرية.
وأوضح الرفاعي في كلمة خلال احتفال المعهد بتخريج 28 متدربا من الدفعة الرابعة أن البرنامج جاء بمبادرة من بنك الكويت المركزي وبدعم البنوك المساهمة في المعهد بهدف تأهيل الخريجين الجدد وتوظيفهم في البنوك ليكونوا احدى الخيارات المستقبلية على مستوى الادارات العليا والتنفيذية للمصارف.
وذكر أن المعهد حقق انجازات عدة في المجال التدريبي ولعل أبرزها الحصول على الاعتماد الاكاديمي لشهادة البرنامج من كلية (اي.اف.اس) بالمملكة المتحدة علاوة على اعتماد عدد من الشهادات المهنية التي يقدمها المعهد.
وأفاد بأن كلية (اي.اف.اس) تعد من أعرق المؤسسات العالمية في مجال الخدمات المصرفية والمالية حيث انشئت عام 1879 تحت مسمى (معهد المصرفيين) واستمرت كمؤسسة رائدة في مجال التعليم المهني في الخدمات المصرفية والمالية.
وأشار إلى أن الدفعة الحالية من الخريجين هي الأولى في الحصول على شهادات معتمدة من جهتين هما معهد الدراسات المصرفية إلى جانب الكلية البريطانية.
وبين الرفاعي أن البرنامج الذي امتد لشهرين شهد مشاركة 28 متدربا من أصل 143 مرشحا بعد اجتيازهم اختبارات القبول شمل أربعة محاور هي التدريب داخل قاعات المحاضرات والتدريب الالكتروني والتدريب الميداني في البنوك الكويتية والتدريب الميداني خارج الكويت.
وأوضح أن محور التدريب خارج الكويت شهد إيفاد المتدربين إلى بنوك ومؤسسات مالية في كل من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والمانيا وسنغافورة وماليزيا والسعودية والبحرين وقطر للاطلاع والتدريب على أحدث ماتوصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الأعمال المصرفية العالمية.
ومعهد الدراسات المصرفية مؤسسة غير هادفة للربح أسس بموجب مرسوم أميري عام 1970 كمركز للدراسات المصرفية ثم تم تعديل المرسوم عام 1982 ليكتسب صفته الحالية كمؤسسة متخصصة ويصبح معهدا للدراسات المصرفية.
ويعمل المعهد تحت مظلة بنك الكويت المركزي وبموجب مرسوم التأسيس يقدم المعهد خدمات التعليم والتدريب واللغة الإنجليزية والبحوث في سبيل خدمة الاحتياجات التطويرية للقطاع المصرفي والمالي الكويتي. (النهاية) ف ن ك / م ص ع