A+ A-

الرئيس اليمني يؤكد حرصه على المضي قدما في مشاورات السلام

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
الرياض - 24 - 5 (كونا) -- أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء حرصه على المضي قدما في مشاورات السلام "استجابة لدعوات الأشقاء والأصدقاء والأمم المتحدة والمجتمع الدولي".
جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية خلال ترؤس هادي بالرياض اجتماعا لمستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر.
وشدد الرئيس اليمني على الثوابت الضابطة للمشاورات المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية ومنها القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل .
ووضع الرئيس اليمني الجميع أمام جهود الدولة الرامية لإحلال السلام لمصلحة الشعب اليمني "رغم التسويف والمماطلة" التي اعتاد عليها الطرف الآخر "في مختلف محطات التفاوض ومشاورات السلام المختلفة".
وكان مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد عقد اجتماعا في وقت سابق اليوم الثلاثاء مع وفد الحكومة اليمنية الى مشاورات السلام في الكويت لبحث عدد من القضايا الرئيسية والاطر المقترحة المتفق عليها للتوصل الى حل سياسي باقرب وقت ممكن في اليمن.
ومن المقرر ان يلتقي المبعوث الاممي في وقت لاحق وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام للبحث في القضايا ذاتها وتقريب وجهات النظر بين الاطراف اليمنية ازاء نقاط الخلاف. (النهاية) ا د / ط م ا