A+ A-

رئيس مجلس الامة: افتتاح سمو امير البلاد لمبنى النواب الجديد انعكس على اداء جلسة اليوم

رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم خلال جلسة مجلس الامة اليوم
رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم خلال جلسة مجلس الامة اليوم

الكويت - 24 - 5 (كونا) -- قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان افتتاح سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لمبنى نواب المجلس الجديد انعكس ايجابيا على اداء النواب باقرارهم عددا من القوانين المهمة في جلسة اليوم.
وأكد الغانم في تصريح للصحافيين عقب جلسة مجلس الامة العادية اليوم الثلاثاء ان قيمة المشهد تتجسد بحضور سمو امير البلاد وسمو ولي العهد احتفالية افتتاح مبنى النواب الجديد معتبرا ان هذه القيمة والاهمية "ليست في المبنى نفسه انما رمزية استكماله ودلالات تسميته".
واعرب باسم المجلس عن الامل بان يكون هذا الصرح الذي يحمل اسم سمو امير البلاد "خالدا وشامخا في جوار القاعة التي سميت باسم والد الدستور الشيخ عبدالله السالم رحمه الله وليكن باسم سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح المجدد والمحافظ على المسيرة الدستورية المجيدة".
واوضح الغانم ان المبنى الذي بدأ العمل به في عام 2008 وتوقف في 2011 لعدة اسباب تم استكماله في فترة زمنية قياسية معربا عن شكره لامين سر مجلس الامة النائب عادل الخرافي الذي كان له دور كبير في قيادة الفريق الفني والاداري ومتابعة اعمال المبنى والتمكن من انجازه في فترة قياسية.
وعن جدول اعمال جلسة الغد افاد الغانم بأن الجلسة ستناقش بعد بند الرسائل الواردة والاسئلة عدة قوانين مهمة في طليعتها قانون بلدية الكويت وقانون المناقصات العامة.
واعرب عن التطلعات بان يعطي المجلس تلك التشريعات حقها من النقاش الوافي وبكافة تفاصيلها لاسيما ان التحضير لها كان جيدا متمنيا اقرار قانوني البلدية والمناقصات سواء في جلسة الغد او ما يليها من جلسات.(النهاية) ن م ع / ح ر ز / ج خ