A+ A-

المبعوث الاممي يجتمع مع وفد الحكومة اليمنية لمشاورات الكويت

الكويت - 24 - 5 (كونا) -- عقد مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد اجتماعا اليوم الثلاثاء مع وفد الحكومة اليمنية الى مشاورات السلام في الكويت لبحث عدد من القضايا الرئيسية والاطر المقترحة المتفق عليها للتوصل الى حل سياسي باقرب وقت ممكن في اليمن.
ومن المقرر ان يلتقي المبعوث الاممي في وقت لاحق وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام للبحث في القضايا ذاتها وتقريب وجهات النظر بين الاطراف اليمنية ازاء نقاط الخلاف.
وكان المبعوث قد عقد امس الاثنين جلسة مشتركة مع وفد الحكومة ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وتخللها جلسات ثنائية مع الوفدين اضافة الى جلسة خاصة عقدتها لجنة السجناء والمعتقلين من أجل التقدم بهذا الملف بعد ان سلمه وفد الحكومة لائحة تتضمن اسماء صحفيين يمنيين محتجزين ومضربين عن الطعام حتى يجري النظر في قضيتهم والعمل على حلها.
واعرب ولد الشيخ احمد في بيان عقب الجلسة عن ارتياحه لعودة الوفد الحكومي الى طاولة الحوار في الكويت داعيا الأطراف الى تكثيف الجهود من اجل التوصل الى حل مستدام بأقرب وقت ممكن يخفف من معاناة اليمنيين.
يذكر ان وفد الحكومة اليمنية اتخذ قرارا يوم السبت الماضي بالعدول عن قرار تعليق مشاركته في مشاورات الكويت بعد ان قدمت الامم المتحدة ضمانا بالتزام الطرف الاخر بقرار مجلس الامن رقم 2216.
وعلق وفد الحكومة يوم الثلاثاء الماضي مشاركته في المشاورات احتجاجا على "رفض وفدي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام الالتزام بالمرجعيات والشرعية والانسحاب وتسليم السلاح والتدابير الأمنية المتعلقة بها خلافا للالتزامات والمطالب التي فرضها عليهم القرار 2216". (النهاية) ع م